اخبار عربية وعالمية

وزارة الدفاع التايوانية تعلن رصد 26 طائرة و5 سفن صينية “اجتازت الخط الأوسط”

وأعلنت وزارة الدفاع التايوانية، الجمعة، أنها رصدت 26 طائرة و5 سفن صينية في محيط الجزيرة خلال الـ24 ساعة الماضية. وقالت الوزارة في بيان لها، إن 17 طائرة من هذه الطائرات “عبرت الخط الأوسط ودخلت شمال ووسط منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية”.

وأعلنت الوزارة، السبت، أنها رصدت تحليق 22 طائرة صينية في أقل من ثلاث ساعات في الأجواء المحيطة بتايوان.

وتأتي هذه الطلعات الجوية قبل أقل من شهر من تنصيب رئيس تايوان الجديد لاي تشينغ تاي في 20 مايو/أيار. وتعتبر بكين الرئيس الجديد انفصاليا خطيرا.

يمثل الخط الأوسط حدودًا غير رسمية ولكنها ملتزمة إلى حد كبير بالحدود التي تمتد على طول منتصف المضيق الذي يفصل بين تايوان والصين. تم تحديد هذا الخط خلال الحرب الباردة في محاولة للفصل بين الأطراف المتعارضة وتقليل مخاطر الاشتباكات.

وتعتبر الصين تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها وتهدد بالسيطرة عليها ولو بالقوة.

وتتزامن هذه الطلعات الجوية الصينية مع مناورات عسكرية مشتركة سنوية تجريها الولايات المتحدة والفلبين في الأجزاء الشمالية والغربية من الأرخبيل، بالقرب من المواقع المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي وتايوان.

وتشمل مناورات “باليكاتان” محاكاة لاستعادة السيطرة على جزر محتلة في مناطق تقع قبالة تايوان.

وتطالب بكين بالسيادة شبه الكاملة على بحر الصين الجنوبي، رغم قرار قضائي دولي أكد عدم وجود أي أساس قانوني للمطالبات الصينية.

ومؤخرا، وقعت حوادث بين سفن صينية وفلبينية، مما أثار مرة أخرى المخاوف من اندلاع صراع أوسع، واتهمت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة بـ”تأجيج المواجهة العسكرية”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

طوكيو تعلن دخول 4 سفن صينية المياه الإقليمية اليابانية

تايوان تسجل اقتراب 23 طائرة و4 سفن صينية من سواحلها

وزارة الدفاع التايوانية تعلن رصد 26 طائرة و5 سفن صينية “اجتازت الخط الأوسط”

ملاحظة: هذا الخبر وزارة الدفاع التايوانية تعلن رصد 26 طائرة و5 سفن صينية “اجتازت الخط الأوسط” نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: وزارة الدفاع التايوانية تعلن رصد 26 طائرة و5 سفن صينية “اجتازت الخط الأوسط”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وزارة الدفاع التايوانية تعلن رصد 26 طائرة و5 سفن صينية “اجتازت الخط الأوسط” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!