أخبار العراق

مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – السليمانيةوصف عضو برلمان إقليم كردستان السابق كاوة عبد القادر، اليوم الاحد (5 آيار 2024)، الخدمات في الإقليم بـ “السيئة جدا”، فيما أشار الى أن أحزاب السلطة منشغلة في صراعها وتركت المواطن الكردي يعيش في دوامة أزمات.وقال عبد القادر في حديث لـ “بغداد اليوم”، إنه “مازلنا لم ندخل فصل الصيف وتجهيز الطاقة الكهربائية لا يتجاوز ساعات محدودة، ومازال أصحاب المولدات الأهلية يطفئون مولداتهم الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ولا يشغلون إلا عند الواحدة ظهرا”.وأضاف، ” مازلنا لم ندخل فصل الصيف وهناك أزمة مياه فهناك مناطق عديدة في السليمانية وأربيل لا تصلها المياه إلا كل 3 أو 4 أيام”.وبين، أن “السبب في تردي الواقع الخدمي، يعود لوجود مؤسسات حكومية ضعيفة ومنقسمة في كردستان، وأحزاب السلطة منشغلة في صراعها وتركت المواطن الكردي يعيش في دوامة أزمات”.وأشار إلى أن “الخدمات الأخرى في المستشفيات والمدارس متردية جدا، وأيضا الشوارع العامة أغلبها تحتاج إلى إدامة”.يذكر أن أزمة الكهرباء في إقليم كردستان، مزمنة وقائمة منذ سنوات، دون أي حلول، حيث أكد مسؤولون في برلمان الإقليم على أن ما يجري من نقص، يعود سببه لبيع الطاقة الكهربائية من قبل الشركات المسؤولة عن إنتاجها إلى الحكومة الاتحادية، وذلك بسبب عجز حكومة الإقليم عن دفع مستحقات هذه الشركات، ما أدى لفقدان الإقليم لجزء كبير من الطاقة.

 

مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!