اخبار عربية وعالمية

ماذا قال ساندرز عن ثورة الطلاب في الجامعات الأمريكية؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ماذا قال ساندرز عن ثورة الطلاب في الجامعات الأمريكية؟  . والان الى التفاصيل.

أعلن السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، دعمه القوي للطلبة الذين يتظاهرون في الجامعات الأمريكية احتجاجا على الحرب ضد الفلسطينيين في قطاع غ*ز*ة.

وأعرب ساندرز عن اعتزازه برؤية هذه الحركة الطلابية، مؤكدا أنهم يمثلون “الجانب الصحيح من التاريخ”، ودعاهم إلى التزام “الهدوء والتركيز”.

وشهدت 30 جامعة أميركية على الأقل احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، وأشارت قناة فوكس نيوز الأميركية إلى اعتقال نحو 2000 متظاهر خلال الأسبوعين الماضيين.

وفي تطور مهم للحركة الطلابية المؤيدة لفلسطين في الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت عدة جامعات بالتفاعل مع مطالب الطلاب المحتجين بعد اعتصامات استمرت لعدة أيام، بحسب تقارير لشبكة CNN وشبكة NBC.

من ناحية أخرى، بعث المشرعون الديمقراطيون برسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتهموا فيها إس*رائي*ل بانتهاك القانون الأمريكي.

وجاء في الرسالة، التي وقعها 86 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب، أن القيود التي تفرضها إس*رائي*ل على تدفق المساعدات إلى قطاع غ*ز*ة تثير الشكوك حول التزامها بأحكام قانون المساعدات الخارجية الأمريكي.

وتأتي هذه الرسالة في سياق تصاعد الصراع في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعاني سكان قطاع غ*ز*ة من وضع إنساني صعب نتيجة الحصار الإ*سر*ائي*لي المفروض عليهم.

 

ماذا قال ساندرز عن ثورة الطلاب في الجامعات الأمريكية؟

ملاحظة: هذا الخبر ماذا قال ساندرز عن ثورة الطلاب في الجامعات الأمريكية؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!