أخبار العراق

سيزيد حليبها ويشعرها بالحيوية.. 76 ألف رأس من جاموس ميسان بانتظار “المولاس”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : سيزيد حليبها ويشعرها بالحيوية.. 76 ألف رأس من جاموس ميسان بانتظار “المولاس” والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-22 07:55:59 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-محليات

بدأ نحو 5 الاف من مربي الجاموس في ميسان باستلام اعلاف المولاس والنخالة العلفية، وفق ما أعلنت وزارة الزراعة، حيث يمتلك هؤلاء المربون 76 الف رأس من الجاموس التي بانتظار زيادة حليبها وحيويتها بتناول مادة “المولاس”.

وقال مدير دائرة الإرشاد الزراعي في ميسان مقداد فالح القاسم إن “البرنامج الحكومي بإشراف دائرة الإرشاد والتدريب الزراعي في وزارة الزراعة، ويشمل أربع محافظات هي ميسان وذي قار والبصرة والمثنى، يهدف للحفاظ على الثروة الحيوانية في مناطق العراق الجنوبية.

وأضاف أن الهدف من توزيع مادة المولاس (دبس السكر) وخلطها مع النخالة بين مربي الجاموس، هو الحفاظ على زيادة إفراز الحليب، كما أنها تقدم للجاموس الطاقة والحيوية وتزيد من وزنه، مبينا أن التوزيع سيشمل أربعة آلاف و800 من مربي الجاموس في ميسان، الذين يمتلكون 76 ألف رأس منها.

يذكر أن البرنامج كان قد طبق من قبل منظمة الفاو على نطاق مصغر، بيد أن وزارة الزراعة وبدعم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، توسعت بإقامته، لاسيما في المناطق الجنوبية من البلاد .

 

سيزيد حليبها ويشعرها بالحيوية.. 76 ألف رأس من جاموس ميسان بانتظار “المولاس”

ملاحظة: هذا الخبر سيزيد حليبها ويشعرها بالحيوية.. 76 ألف رأس من جاموس ميسان بانتظار “المولاس” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: سيزيد حليبها ويشعرها بالحيوية.. 76 ألف رأس من جاموس ميسان بانتظار “المولاس”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر سيزيد حليبها ويشعرها بالحيوية.. 76 ألف رأس من جاموس ميسان بانتظار “المولاس” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!