اخبار الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. قمة “مشتعلة” بين باريس سان جيرمان وبرشلونة اليوم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دوري أبطال أوروبا.. قمة “مشتعلة” بين باريس سان جيرمان وبرشلونة اليوم  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز- رياضية

تشهد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إثارة كبيرة عندما يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي منافسه الإسباني برشلونة، مما يعيد ذكريات الصراع التاريخي بين الناديين، فيما يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع منافسه الألماني بوروسيا دورتموند. في البيت.

وشهدت المواجهات السابقة تعادلين مثيرين، الأول بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي 3-3، فيما تعادل أرسنال اللندني إيجابيا 2-2 مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني، وسط جدل تحكيمي كبير رافقه. مباراة الجانرز.

باريس سان جيرمان وحلم اللقب الأول
يأمل باريس سان جيرمان في مواصلة المشوار نحو فك عقدته في دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي مع خصمه الإسباني برشلونة، الأربعاء، في ذهاب الدور ربع النهائي في باريس، على ملعب بارك دي برينس.

ستعود ذاكرة جماهير سان جيرمان وبرشلونة إلى الملحمة الكروية التي جمعتهما في نهائي المسابقة الثامنة عام 2017، والريمونتادا التاريخية التي حققها النادي الكتالوني، بعد فوز الفريق الفرنسي ذهابا على ملعبه. على أرضه بنتيجة 4-0، قبل أن يتمكن النادي الكاتالوني من قلب الطاولة عليه في مباراة الإياب بفوزه 6 انتصارات. 1 بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، الذي انتقل لاحقا للعب في صفوف سان جيرمان.

وعاد الفريقان لمواجهة بعضهما البعض في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021، وخرج باريس سان جيرمان منتصرا على كتالونيا 4-1 قبل أن يتعادلا في مباراة الإياب 1-1. وحملت المواجهة المرتقبة نكهة خاصة إضافية حيث اجتمع تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة مع زميله والمدرب السابق في برشلونة لويس إنريكي الذي قاد… العملاق الكاتالوني إلى لقبه الخامس والأخير في المسابقة القارية عام 2015 وإلى الريمونتادا الشهيرة .

وبينما وصل برشلونة إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2020، يجد باريس سان جيرمان نفسه أمام اختبار تجاوز عقدة المسابقة القارية العريقة، التي فعل فيها كل شيء بهدف الفوز باللقب دون أن يتمكن من ذلك، حيث نجح مرة واحدة خلال العقد الماضي في الوصول إلى النهائي قبل الخسارة أمام بايرن ميونخ. وتأهل النادي الألماني في موسم 2019-20، ونصف النهائي مرة واحدة في موسم 2020-21، بينما خرج من دور الـ16 في النسختين الأخيرتين.

لا شك أن الأنظار ستتجه إلى نجم سان جيرمان كيليان مبابي، الذي يخوض موسمه الأخير في أروقة النادي الباريسي، بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها إعلان رحيله، في ظل الحديث عن انضمامه إلى برشلونة. المنافس التقليدي ريال مدريد.

ويأمل مبابي أن يختتم حقبته الباريسي بإنجاز كبير «مختلف»، ولا يوجد أفضل من قيادة فريقه إلى لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه في وداع قد يكون بمثابة الحلم.

وبينما يسير باريس سان جيرمان بثبات نحو الفوز بلقب الدوري الفرنسي، إذ يتصدر بفارق 10 نقاط عن ستاد بريست الثاني، قبل 6 مراحل من نهاية الموسم، لا يزال أمل برشلونة ضئيلا في الاحتفاظ بلقبه، إذ يتأخر عنه بفارق 8 نقاط المتصدر ريال مدريد، قبل 8 مراحل من النهاية. موسم.

ويمر الفريقان بفترة جيدة، إذ لم يخسر برشلونة في آخر 11 مباراة له (8 انتصارات و3 تعادلات)، فيما لم يخسر النادي الفرنسي في آخر 27 مباراة خاضها في مختلف المسابقات وتحديدا منذ هزيمته أمام الإيطالي. ميلان 1-2 في دور المجموعات يوم 7 أكتوبر. 2 نوفمبر 2023.

*فرصة لا تأتي في كل مرة في دوري أبطال أوروبا
الفرصة لا تأتي في كل مرة في دوري أبطال أوروبا، إذ سيكون لدى كل من بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد فرصة ذهبية لظهور أحدهما بين الأربعة الأوائل، حيث سيستضيف ملعب ميتروبوليتانو في مدريد مباراة الذهاب يوم الأربعاء.

ولا يحقق الفريقان أفضل النتائج محليا، حيث يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع في الدوري الإسباني، بينما يكافح بوروسيا دورتموند للتمسك بمركزه الرابع الحالي من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

لكن بوروسيا دورتموند أظهر قدرات جيدة بعد فوزه على بايرن ميونخ 2-0 قبل أكثر من أسبوع، فيما خسر الفريق الألماني مرتين فقط هذا العام في مختلف المسابقات، لكن الأخيرة جاءت قبل أيام على يد شتوتجارت.

وفي ظل تواجد مانشستر سيتي حامل اللقب، وريال مدريد بطل المسابقة 14 مرة، والعملاق الألماني بايرن ميونخ وأرسنال الإنجليزي في الشوط الثاني من القرعة، أصبح الفريقان قادرين على التفكير في الذهاب. بعيد في المنافسة ويغازل حلم الوصول إلى النهائي.

جدير بالذكر أن بوروسيا دورتموند تأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد تخطي عقبة أياكس أمستردام الهولندي في دور الـ16، بينما أثبت أتلتيكو مدريد تفوقه في المناسبات الكبرى بإطاحة إنتر ميلان الإيطالي القوي متصدر الدوري. الدوري الإيطالي بفارق كبير في دور الستة عشر في المسابقة الأوروبية الشهيرة.

 

دوري أبطال أوروبا.. قمة “مشتعلة” بين باريس سان جيرمان وبرشلونة اليوم

ملاحظة: هذا الخبر دوري أبطال أوروبا.. قمة “مشتعلة” بين باريس سان جيرمان وبرشلونة اليوم نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : دوري أبطال أوروبا.. قمة “مشتعلة” بين باريس سان جيرمان وبرشلونة اليوم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دوري أبطال أوروبا.. قمة “مشتعلة” بين باريس سان جيرمان وبرشلونة اليوم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!