اخبار شعبنا المسيحي

خورنة مار ادي الرسول في كرمليس ومراسيم لاخوة الصليب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خورنة مار ادي الرسول في كرمليس ومراسيم لاخوة الصليب  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

شهدت كنيسة مار ادي الرسول في كرمليس عصر يوم السبت 2 كانون الاول 2023 مراسيم رتبة الابتداء والنذور المؤقتة للاخوة المبتدئين الناذرين لرهبنة اخوة الصليب.

تراسم المراسيم راعي ابرشية الموصل وعقرة للكلدان المطران مار ميخائيل نجيب وبمشاركة رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام درويش  وراعي ابرشية الموصل للسريان الكاثوليك المطران مار بندكتس يونان حنو والاخ روفائيل مريم مؤسس وخادم الرهبنة اضافة الى الاباء الكهنة من الأبرشيات الشقيقة والاخوات الراهبات وجمع من ابناء الخورنة والاخوة والأخوات القادمين من البلدات المجاورة .

ابتدأت المراسيم بدخول متراس الاحتفال والاكليروس مع تراتيل جوق الكنيسة ، تم قراءة نص من الانجيل المقدس ، القى بعده المطران نجيب عظة جاء فيه : اليوم حدث فريد من نوعه ، نستقبل اخوة من رهبانية الصليب المقدس القادمين من لبنان ، الذين يشاركوننا منذ فترة في كنيسة العراق .

بعدها بدأت رتبة النذور المؤقت ومن ثم رتبة الابتداء لاخوة الصليب ، وتتضمن الرتبة على الحوار بين المحتفل ممثل الكنيسة والاخوة وهي العلامة الكنيسة ، ثم اعلان صورة النذر ولبس الثوب الرهباني .

في ختام المراسيم القى المطران عصام درويش كلمة بالمناسبة ثم كلمة الاخ روفائيل مؤسس الرهبنة.

ومن الجدير بالاشارة اليه بان الاخوة الناذرين هم طالبي الابتداء نرساي واندراوس والناذرين ماري وبطرس ويوسف واغناطيوس واغسطينوس .

نتضرع من أجلهم كيما يمنحهم الله فيض بركاته لخلاص النفوس.

 

خورنة مار ادي الرسول في كرمليس ومراسيم لاخوة الصليب

ملاحظة: هذا الخبر خورنة مار ادي الرسول في كرمليس ومراسيم لاخوة الصليب نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : خورنة مار ادي الرسول في كرمليس ومراسيم لاخوة الصليب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر خورنة مار ادي الرسول في كرمليس ومراسيم لاخوة الصليب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!