اخبار عربية وعالمية

ما هو موقف بلينكن من نتنياهو؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هو موقف بلينكن من نتنياهو؟  . والان الى التفاصيل.

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة عازمة على التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إس*رائي*ل وحركة المقاومة الإسلامية (ح*ما*س) في الوقت الراهن.

وأشار بلينكن إلى أن الطريقة الأكثر فعالية للتخفيف من الأزمة الإنسانية في قطاع غ*ز*ة هي التوصل إلى وقف إطلاق النار، مؤكدا استمرار جهود الولايات المتحدة لمنع تصعيد الصراع في المنطقة.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الإ*سر*ائي*لية عن مصدر دبلوماسي قوله إن وزير الخارجية الأمريكي يريد التأكد من عدم قيام رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو بعرقلة عملية التفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المعتقلين الإ*سر*ائي*ليين.

وأضاف المصدر أن هدف بلينكن الأساسي هو التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب في المنطقة، في خطوة تهدف إلى تحقيق الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.

وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى

وتشهد المفاوضات غير المباشرة بين ح*ما*س وإس*رائي*ل تراجعا حادا في مستوى التفاؤل بإمكانية التوصل إلى اتفاق ينهي الصراع الحالي ويؤدي إلى وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وتتمسك ح*ما*س بعدة مطالب أساسية، من بينها إنهاء الحرب الحالية، وانسحاب الجيش الإ*سر*ائي*لي من قطاع غ*ز*ة، وضمان حرية عودة النازحين إلى مناطقهم، بالإضافة إلى توفير المساعدات الإنسانية الكافية للسكان المتضررين.

غزوة رفح

من جانبها، تصر الحكومة الإ*سر*ائي*لية برئاسة بنيامين نتنياهو ووزراؤها على موقفها، معتبرة أن اجتياح مدينة رفح ضروري لتحقيق الأمن الدائم في المنطقة، رغم التحذيرات الدولية من تداعيات كارثية قد تترتب على ذلك. ذلك، خاصة مع وجود نحو 1.4 مليون نازح في المدينة.

 

ما هو موقف بلينكن من نتنياهو؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هو موقف بلينكن من نتنياهو؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!