أخبار التكنولوجيا

ما هي إعلانات اليوتيوب؟ دليل توضيحي شامل

اليوتيوب هو موقع محتوى فيديو تم تطويره في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005. تم تطوير المنصة بواسطة 3 موظفين في Paypal ، وقد حصلت جوجل على المنصة في عام 2006. بدأ تطوير موقع Youtube بعد شرائه من قبل Google وأصبح الآن ثاني أكبر محرك بحث في العالم بعد محرك بحث جوجل .

يتم استخدام اليوتيوب بشكل نشط من قبل كل من منتجي المحتوى والعلامات التجارية اليوم. إنه مهم للغاية خاصة فيما يتعلق بزيادة الوعي بالعلامة التجارية وبيع المنتجات والوصول إلى الجمهور المستهدف. لهذا السبب ، تهدف العديد من العلامات التجارية اليوم إلى الوصول إلى أهدافها باستخدام موقع youtube.

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في زيادة عدد المشتركين والحصول على المزيد من المشاهدات على اليوتيوب إعطاء أهمية لـ Youtube SEO وكذلك إعلانات Youtube. لأنه بفضل إعلانات اليوتيوب، من السهل جدًا على العلامات التجارية الوصول إلى الجمهور المستهدف. لذلك ، يجب تضمين إعلانات Youtube في استراتيجية التسويق الرقمي لكل علامة تجارية.

في هذا المقال ، ما هي إعلانات اليوتيوب؟ دليل توضيحي شامل ، سنعلمك كيفية استخدام اعلانات يوتيوب. بالإضافة إلى ذلك ، سنتحدث عما يجب أن تنتبه إليه عند التخطيط لإعلاناتك.

ما هي إعلانات اليوتيوب؟ كيف يصنع؟

ما هي إعلانات اليوتيوب؟

إعلانات اليوتيوب هي إحدى طرق التسويق الرقمي التي تعلن عنها العلامات التجارية على Youtube من أجل الوصول إلى الجمهور المستهدف وزيادة عدد المتابعين والمشتركين والحصول على المزيد من المشاهدات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

ما هي إعلانات يوتيوب

لماذا تعتبر إعلانات اليوتيوب مهمة؟

الإعلانات التي ترعاها يوتيوب مهمة جدًا لكل علامة تجارية. لأن العلامات التجارية يمكنها الاستفادة من العديد من المزايا بفضل إعلانات يوتيوب .

  • يمكنك بسهولة زيادة الوعي بعلامتك التجارية من خلال الإعلانات التي ترعاها يوتيوب .
  • من الممكن زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام إعلانات يوتيوب .
  • يمكنك الوصول إلى الأشخاص في جمهورك المستهدف بسهولة أكبر من خلال الإعلانات الدعائية.
  • بفضل إعلانات يوتيوب ، يمكنك التنافس مع منافسيك بسهولة أكبر.
  • يمكنك زيادة عدد المشتركين في قناتك بإعلانات يوتيوب.
  • يمكنك زيادة مبيعات المنتج من خلال الترويج للمنتج وإعلانات المراجعة.
  • نظرًا لأن يوتيوب عبارة عن منصة تخدم في أكثر من 100 دولة ، يمكنك تطوير جمهورك المستهدف بالاستراتيجيات الصحيحة.
  • بشكل عام ، يتم استخدام هذه المنصة بشكل أكبر على الأجهزة المحمولة ، بحيث يمكنك توجيه حركة مرور الهاتف المحمول إلى موقع الويب الخاص بشركتك.

من أجل الاستفادة من هذه المزايا ، يمكنك تشغيل استراتيجيات التسويق الرقمي على يوتيوب  وتقوية استراتيجيات التسويق الخاصة بك باستخدام إعلانات يوتيوب .

لماذا أهمية إعلانات اليوتيوب؟

أشكال إعلانات يوتيوب

هناك العديد من أنواع الإعلانات التي يمكن أن يستخدمها الأشخاص والعلامات التجارية الذين يرغبون في الإعلان على موقع يوتيوب.

  • الإعلانات المصوّرة
  • إعلانات الفيديو القابلة للتخطي
  • إعلانات فيديو غير قابلة للتخطي
  • إعلانات الجزء السفلي من الفيديو
  • إعلانات Truview Discovery
  • إعلانات الملصقات الصغيرة Bumper ADS
  • إعلانات البطاقات الدعائية

إنها أنواع الإعلانات التي يمكن للأشخاص الذين يرغبون في الإعلان على Youtube استخدامها ، وتحتوي أشكال إعلانات Youtube على العديد من الميزات التي تختلف عن بعضها البعض.

ما هي أشكال إعلانات يوتيوب

أنواع إعلانات يوتيوب

في القسم السابق ، شاركنا معك أنواع الإعلانات التي يمكن للأشخاص والشركات التي ترغب في الإعلان على يوتيوب استخدامها. في هذا القسم ، سوف نلقي نظرة مفصلة على أنواع الإعلانات هذه.

ما هي أنواع اعلانات اليوتيوب

الإعلانات المصوّرة

الإعلانات المصوّرة ، وهي واحدة من إعلانات يوتيوب ، وهو إعلان لا يمكن رؤيته إلا على أجهزة سطح المكتب. باختصار ، يتم عرض الإعلانات الصورية على موقع يوتيوب على الويب. يجب على الأشخاص والشركات الذين يرغبون في الإعلان على Youtube تصميم إعلاناتهم وفقًا لشكل الإعلان. الأشكال التي يجب استخدامها في الإعلانات الصورية هي كما يلي ؛

تنسيق السمة JPGS و PNG و GIF و JPEF و HTML5 الحجم 300 × 250 بكسل طول الرسوم المتحركة حتى 30 ثانية حجم الملف يصل إلى 150 كيلوبايت

إعلانات الفيديو القابلة للتخطي

تُعد إعلانات الفيديو القابلة للتخطي ، والمعروفة أيضًا باسم الإعلانات القابلة للتخطي ، نوعًا من الإعلانات التي يمكن استخدامها على منصات الويب والجوّال الخاصة بـ Youtube. يمكن للمستخدمين تخطي نوع الإعلان هذا عن طريق النقر فوق الزر “تخطي” بعد مشاهدته لمدة 5 ثوانٍ. أهم ميزة للإعلانات القابلة للتخطي هي أنها لا تدفع رسوم إعلان للأشخاص الذين يضغطون على الزر “متأخر”. يحتاج الأفراد والشركات الذين يرغبون في وضع إعلانات قابلة للتخطي على YouTube إلى الانتباه إلى عناصر معينة.

تنسيق الميزة تنسيقات MPEG4 أو MP4 الحجم 4: 3 أو 16: 9 نسبة مقاطع الفيديو الطول الحد الأدنى 12 ثانية كحد أقصى 30 أو 60 ثانية ولكن بلا حدود صوت AAC أو MP3

إعلانات فيديو غير قابلة للتخطي

إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي ، والمعروفة أيضًا باسم إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي ، هو الاسم الذي يطلق على نوع الإعلان الذي لا يمكن للمشاهدين تمريره بعد 5 ثوانٍ. عليك أن تدفع مقابل كل شخص يعرض هذه الإعلانات في بداية الفيديو أو منتصفه أو نهايته. لأن الناس يجب أن يشاهدوا الإعلان من أجل المرور. يجب على الأشخاص والشركات الذين يرغبون في الإعلان بهذا التنسيق الانتباه إلى تنسيق الفيديو.

تنسيق الميزة بتنسيقات MPEG4 أو MP4 الحجم 4: 3 أو مقاطع الفيديو بنسبة 16: 9 الطول 15 ثانية كحد أدنى صوت AAC أو MP3 الدقة يوصى بجودة فيديو 720p أو 1080.

إعلانات الجزء السفلي من الفيديو

إعلانات الجزء السفلي من الفيديو او الإعلانات المتراكبة ، أو الإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو ، هي إعلانات تظهر في الجزء السفلي من الفيديو ، وتغطي 20٪ من مقاطع فيديو youtube. يتم توجيه المستهلكين الذين ينقرون على هذه الإعلانات ، والتي تظهر عادةً في الفيديو ، إلى موقعك على الويب. عادة ، يتم عرض الإعلانات المتراكبة في تطبيقات سطح المكتب أو الويب.

يجب على الأشخاص والشركات الذين يرغبون في وضع اعلان الجزء السفلي من الفيديو الانتباه الى تنسيق مناسب للاعلان.

تنسيق السمة JPEG أو GIF أو JPG أو PNG الحجم 728 × 90 أو 468 × 60 حجم الملف يصل إلى 150 كيلوبايت

إعلانات Trueview Discovery

إعلانات Trueview Discovery  المضمنة في إعلانات Youtube هي إعلانات تظهر في نتائج البحث أو الصفحة الرئيسية أو صفحات الفيديو. يتم توضيحه مع وصف من 3 أسطر وصور مصغرة. يجب على الأشخاص والشركات التي ستقدم هذا النوع من الإعلانات الانتباه إلى التنسيق.

تنسيق الميزة تنسيق MPEG4 أو MP4 الحجم 4: 3 أو 16: 9 مقاطع الفيديو بتنسيق AAC أو MP3 دقة 720p أو 1080p مقاطع الفيديو أو مقاطع الفيديو 854 × 480 أو 1920 × 1080 أو 1280 × 720 بكسل

إعلانات الملصقات الصغيرة Bumper ADS

إعلانات Bumper ADS ، وهي من بين أنواع إعلانات Youtube ، هي إعلانات مدتها 6 ثوانٍ. يجب أن يكون لدى الأشخاص الذين يرغبون في تقديم هذا الإعلان مقاطع فيديو واضحة ويجب إخبار الرسالة المطلوبة في غضون 6 ثوانٍ.

تنسيق الميزة تنسيق MPEG4 أو MP4 الحجم 4: 3 أو 16: 9 مقاطع الفيديو بتنسيق AAC أو MP3 الدقة 480 × 360 أو 640 × 360 الطول مسح 6 ثوان

إعلانات البطاقات الدعائية

إعلانات البطاقات الدعائية  هي إعلانات في الزاوية اليمنى من الفيديو في شكل إشعار. يمكن استخدامه على الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

تنسيق السمة JPEG أو JPG أو GIF الحجم 1: 1 حجم الملف يصل إلى 5K

يجب على الشركات التي ترغب في وضع إعلانات البطاقات الممولة تنسيق إعلاناتها وفقًا لهذه الميزات.

ما تحتاج لمعرفته حول إعلانات يوتيوب

كيف تعلن على اليوتيوب؟

للإعلان على يوتيوب ، قم أولاً بتسجيل الدخول إلى Youtube ثم تسجيل الدخول إلى Youtube Studio.

  • انقر فوق المحتوى في الجزء الأيمن.
  • حدد مقطع فيديو على قناتك وانقر على زر تحقيق الدخل.
  • ثم حدد أنواع الإعلانات التي ستنشرها واضغط على زر الحفظ.

من خلال إكمال هذه الخطوات ، يمكنك الإعلان على Youtube .

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!