أخبار العراق

أمريكا: 5 وحدات من الجيش الإ*سر*ائي*لي مسؤولة عن انتهاكات جسيمة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أمريكا: 5 وحدات من الجيش الإ*سر*ائي*لي مسؤولة عن انتهاكات جسيمة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةقالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، (29 نيسان 2024) إنها وجدت 5 وحدات من الجيش الإ*سر*ائي*لي مسؤولة عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في وقائع حدثت خارج قطاع غ*ز*ة، قبل اندلاع الصراع الحالي بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س.وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية، فيدانت باتيل، للصحفيين، إن “4 من الوحدات عالجت الانتهاكات على نحو فعال، في حين قدمت إس*رائي*ل معلومات إضافية بشأن الوحدة الخامسة، ومازلنا منخرطين في محادثات مع الحكومة الإ*سر*ائي*لية بشأنها”.وأضاف باتيل أن “عملية التحقق من تطبيق إس*رائي*ل لقانون (ليهي) متواصلة، وإذا تأكدنا من وجود انتهاكات فسيكون هناك قيود على تصدير الأسلحة بالتأكيد”.وتابع قائلا “لا يوجد تعامل خاص مع إس*رائي*ل بموجب قانون ليهي، ولا نطبق معايير مزدوجة”.ولفت نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن “الوحدات الإ*سر*ائي*لية الخمس ما زال بإمكانها تلقي الأسلحة الأمريكية بموجب القانون”.ورجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة من الجيش الإ*سر*ائي*لي بسبب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في الضفة الغربية التي تحتلها إس*رائي*ل، حتى قبل بدء الحرب في غ*ز*ة قبل ستة أشهر.وصدر قانون ليهي عام 1997، ويحظر وصول المساعدات الأمريكية إلى وحدات الأمن والجيش التي ترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان.

 

أمريكا: 5 وحدات من الجيش الإ*سر*ائي*لي مسؤولة عن انتهاكات جسيمة

ملاحظة: هذا الخبر أمريكا: 5 وحدات من الجيش الإ*سر*ائي*لي مسؤولة عن انتهاكات جسيمة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أمريكا: 5 وحدات من الجيش الإ*سر*ائي*لي مسؤولة عن انتهاكات جسيمة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أمريكا: 5 وحدات من الجيش الإ*سر*ائي*لي مسؤولة عن انتهاكات جسيمة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!