اخبار منوعة

بدء قبول طلبات تسجيل الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بدء قبول طلبات تسجيل الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-15 14:44:08 . والان الى التفاصيل.

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن فتح باب التقدم لتسجيل الأفلام في دورته السابعة، والتي تبدأ من 15 أبريل حتى 15 يوليو 2024.

جوائز مهرجان الجونة السينمائي

ومن المقرر أن تتنافس الأفلام المختارة على جوائز نجم الجونة وجوائز نقدية يبلغ مجموعها 234 ألف دولار أمريكي من خلال مسابقات المهرجان للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة. وستتاح للأفلام التي تحمل موضوعا إنسانيا فرصة التنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية، والتي تمنح عن طريق تصويت الجمهور، كما سيستمر المهرجان في منح جائزة نجمة الجونة الخضراء للفيلم الذي يتناول القضايا البيئية.

فنانون في مهرجان الجونة السينمائي

وعلقت ماريان خوري، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، قائلة: إن عدد المشاركات التي نتلقاها في ارتفاع مطرد، من أقل من 400 مشاركة في عام 2017 إلى أكثر من 1400 مشاركة في عام 2023. ولم يقتصر الأمر على وصول العديد من هذه الأفلام إلى النهائيات فحسب. القائمة، لكن البعض فاز أيضًا بجوائز. المهرجان الذي يمثل شهادة على الأهمية المتزايدة لهذه الطلبات في إثراء مسيرتنا السينمائية.

مهرجان الجونة السينمائي

كما قال عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي: تركيزنا ينصب على تسليط الضوء على الأعمال المبتكرة واكتشاف المواهب الجديدة في الصناعة. منذ البداية، كان هدفنا هو تقديم تجربة سينمائية تدفع الإبداع والتنوع واستكشاف أصوات جديدة في صناعة الأفلام. علاوة على ذلك، يمتد التزامنا إلى تعزيز الروابط بين المهنيين من الصناعات المحلية والإقليمية والدولية، وإثراء التجربة الجماعية لضيوف المهرجان.

مهرجان الجونة السينمائي

تأسس مهرجان الجونة السينمائي عام 2017، ويعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويهدف المهرجان إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام لجمهور متحمس ومستنير، مع تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام. هدفها هو ربط صانعي الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، بروح التعاون والتبادل الثقافي. ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات الجديدة ويسعى جاهداً ليكون حافزاً لتطوير السينما في العالم العربي.

إقرأ أيضاً: اليوم..تنطلق فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة

عمرو سلامة عن مهرجان الجونة السينمائي: شكراً لرفاق السفر

عمرو سلامة يروج لـ”ستين جنيه” قبل عرضه في مهرجان الجونة السينمائي (صورة)

 

بدء قبول طلبات تسجيل الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي

ملاحظة: هذا الخبر
بدء قبول طلبات تسجيل الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
بدء قبول طلبات تسجيل الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بدء قبول طلبات تسجيل الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!