أخبار العراق

نيجيرفان بارزاني يستذكر ج#ريم*ة قصف جامعة السليمانية وقلعة دزه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نيجيرفان بارزاني يستذكر ج#ريم*ة قصف جامعة السليمانية وقلعة دزه  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ استذكر رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الاربعاء، القصف الذي تعرضت له جامعة السليمانية وقلعة ديزا من قبل النظام السابق في السبعينيات.

وقال الرئيس نيجيرفان بارزاني في بيان اليوم، “نحيي اليوم الذكرى الخمسين لاستشهاد العشرات من طلبة وأساتذة جامعة السليمانية والمواطنين المدنيين في “قلعة دزة” الذين سقطوا ضحايا ج#ريم*ة أخرى من قبل النظام العراقي في 24 نيسان. ، 1974.

وأضاف أن استشهاد الطلاب وأساتذة الجامعات والمدنيين في غارة جوية جبانة أعطى المزيد من القوة للروح والإرادة للمقاومة ومواجهة القمع والدكتاتورية، وركز الشعب الكردي أكثر على القضية واستمر في النضال من أجل حقوقه.

وتابع رئيس الإقليم بالقول إن هذه الج#ريم*ة وضحايا ذلك اليوم من جامعة السليمانية في قلعة ديزا وأبناء المنطقة الثائرين ما هي إلا صفحة من تاريخ الشعب الكوردستاني الدموي والمؤلم والتي يجب أن نتعلم منها الدروس. والوحدة والتضامن. دعونا نمنع تكرار ذلك التاريخ إلى الأبد ونأمل أن نعمل من أجل المستقبل. أحسن.

تعرضت مدينة قلعة ديزا لقصف جوي من قبل النظام السابق في 24 نيسان 1974، وبقيت المدينة مدمرة لمدة تسع سنوات حتى انتفاضة 1982 بسبب رسم الخطوط الحمراء في المنطقة قبل وبعد انتفاضة شعب كوردستان عام 1991. ، أعيد بناء المدينة من جديد.

 

نيجيرفان بارزاني يستذكر ج#ريم*ة قصف جامعة السليمانية وقلعة دزه

ملاحظة: هذا الخبر نيجيرفان بارزاني يستذكر ج#ريم*ة قصف جامعة السليمانية وقلعة دزه نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نيجيرفان بارزاني يستذكر ج#ريم*ة قصف جامعة السليمانية وقلعة دزه

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نيجيرفان بارزاني يستذكر ج#ريم*ة قصف جامعة السليمانية وقلعة دزه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نيجيرفان #بارزاني #يستذكر #ج#ريم*ة #قصف #جامعة #السليمانية #وقلعة #دزه

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!