اخبار عربية وعالمية

وثيقة مسربة : قرض إماراتي بقيمة 13 مليار مقابل نفط جنوب السودان لمدة 20 عاما

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وثيقة مسربة : قرض إماراتي بقيمة 13 مليار مقابل نفط جنوب السودان لمدة 20 عاما  . والان الى التفاصيل.

كشف تقرير أممي مسرب عن اتفاق بين حكومة جنوب السودان وشركة إماراتية للحصول على قرض بقيمة نحو 13 مليار دولار لحكومة جنوب السودان مقابل النفط الخام.

وبحسب الوثيقة المسربة، فقد تفاوضت الشركة الإماراتية على الصفقة على هامش قمة تغير المناخ COP28 في دبي في ديسمبر الماضي.

وذكر التقرير غير المنشور الصادر عن لجنة محققين عينها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن القرض المالي يغطي إنتاج جنوب السودان من النفط حتى عام 2043 على الأقل.

وسيمنح القرض الإمارات النفط بسعر منخفض لمدة تصل إلى عقدين من الزمن، وبموجب الاتفاقية سيحصل جنوب السودان على أقل من 10 دولارات لبرميل النفط.

كما ذكرت وثيقة الأمم المتحدة أن 70% من القرض سيستخدم للبنية التحتية في جنوب السودان الذي شهد تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر الصرف إلى أكثر من 250 ألف جنيه مقابل 100 دولار.

المصدر: أخبار السودان

 

وثيقة مسربة : قرض إماراتي بقيمة 13 مليار مقابل نفط جنوب السودان لمدة 20 عاما

ملاحظة: هذا الخبر وثيقة مسربة : قرض إماراتي بقيمة 13 مليار مقابل نفط جنوب السودان لمدة 20 عاما نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!