أخبار التكنولوجيا

تحذيرات قوية لمستخدمي هواتف أندرويد من هجوم خبيث يستهدف صورهم الشخصية

تحذيرات قوية لمستخدمي هواتف أندرويد من هجوم خبيث يستهدف صورهم الشخصية

حذر فريق الأمن في كاسبرسكي ، جميع مستخدمي هاتف أندرويد من تهديد جديد ، يستهدف سرقة الصور الشخصية من الهاتف ، بحسب ما ورد في صحيفة “إكسبريس” البريطانية ، حيث أوضح أن هذا الاحتيال يستخدم نسخة مزيفة من الهاتف. متصفح الويب Chrome للاستيلاء على الصور الشخصية على الهاتف ، عندها يمكن للمتسللين استغلالها لتحقيق مكاسب مالية كبيرة ، وابتزاز مستخدمي تلك الهواتف ، لذا جاءت التحذيرات لجميع مستخدمي تلك الهواتف.

تحذيرات لمستخدمي أندرويد

وأوضح الفريق الأمني ​​أن عملية الاحتيال على مستخدمي هاتف أندرويد تتم عن طريق إرسال رسالة نصية ، وهذه الرسالة تضمن إرسال طرد للشخص لكنه لم يستلمها ، كما أنه يحتوي على رابط ينقل الضحية إلى إحدى الصفحات المزيفة التي تطلب من هذا المستخدم تنزيل أحد هذه التطبيقات ، والذي يتضمن متصفح Google Chrome ، أو تطبيق Android للشركة المسؤولة عن توصيل الحزمة.

يقوم الضحية بتنزيل هذا التطبيق ، ومن ثم تبدأ هذه التطبيقات المزيفة في تنزيل برنامج خبيث ، ويطلق على هذا البرنامج اسم Roaming Mantis ، يتسبب هذا البرنامج في حدوث فوضى في الأجهزة المصابة ، بالإضافة إلى أنه يسرق ملفات الضحية ، والتي قد تتضمن صورًا شخصية. حيث أن لديها القدرة على تنزيل جميع الصور والألبومات الموجودة على الهواتف المخترقة ، ثم عرضها على خوادم المتسللين أو هدف الهاتف ، لذلك يجب أن تكون حذرًا جدًا من هؤلاء المتسللين خلال هذه الفترة.

يقوم المتسللون بسرقة الصور المهمة التي يقوم هؤلاء المستخدمون بتخزينها على هواتف Android والتي قد تتضمن صور جواز السفر وتفاصيل البطاقة المصرفية ، وهذا يمنحهم فرصة كبيرة لابتزاز الضحية ، من أجل الحصول على مبالغ ضخمة من المال ، وعدد عمليات التثبيت الخبيثة. بلغ إصدار Google Chrome في فرنسا 65000 ، لذلك حث أعضاء الفريق جميع مستخدمي Android على حذف أي رسائل نصية مجهولة المصدر ، بالإضافة إلى عدم تثبيت أي تطبيقات غير معروفة ، ونطلب منكم العمل بالنصائح السابقة في من أجل الحفاظ على جميع البيانات والصور الشخصية على هاتفك.

قراءة الموضوع تحذيرات قوية لمستخدمي هواتف أندرويد من هجوم خبيث يستهدف صورهم الشخصية كما ورد من مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!