اخبار الرياضة

محكمة العدل تقر بان لوائح “فيفا” تتعارض مع قوانين الاتحاد الاوروبي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : محكمة العدل تقر بان لوائح “فيفا” تتعارض مع قوانين الاتحاد الاوروبي  . والان الى التفاصيل.

أعلنت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن انتقالات اللاعبين قد تكون انتهاكا لقوانين الاتحاد الأوروبي، وسط الخلاف المستمر بين لاسانا ديارا، لاعب منتخب فرنسا السابق، و اتحاد كرة القدم.

وأشار المدعي العام ماسيج سبونار إلى أن “لوائح الفيفا التي تحكم العقود بين اللاعبين والأندية تتعارض مع القانون الأوروبي بشأن المنافسة وحرية تنقل الأفراد”.

ووقع ديارا عقدا مع نادي لوكوموتيف موسكو الروسي في عام 2013، إلا أن النادي أنهى العقد دون سبب مبرر.

وتقدم النادي الروسي بطلب إلى غرفة تسوية المنازعات بالفيفا للحصول على تعويض مالي، فيما رد اللاعب الفرنسي بدعوى مضادة يطالب فيها بالتعويض عن رواتبه غير المدفوعة.

وأكد ديارا أنه وجد صعوبة كبيرة في الانتقال إلى ناد آخر بسبب لوائح الفيفا التي تلزم أي ناد جديد بدفع تعويض مالي مستحق لوكوموتيف موسكو.

كما أوضح لاسانا ديارا أن هذه اللوائح تسببت في فشل انتقاله إلى فريق شارلروا البلجيكي، ما دفعه إلى رفع دعوى قضائية ضد الفيفا والاتحاد البلجيكي لكرة القدم للحصول على تعويض بعد خسارة أرباح بقيمة 6 ملايين يورو (6.4 مليون دولار).

ومن المتوقع أن يصدر حكم المحكمة في غضون أشهر قليلة، وغالباً ما يتبع القضاة توصية النائب العام، ولكن ليس دائماً.

وقال سبونار: “لوائح الفيفا تعقد محاولات اللاعبين للانتقال بين الأندية، كما تعيق الأندية من التعاقد مع لاعبين تنتهي عقودهم دون أسباب واضحة”.

وأشار إلى أن “هذه اللوائح تهدف إلى منع الأندية من التعاقد مع اللاعب خوفا من المخاطر المالية، كما أن العقوبات الرياضية المفروضة على الأندية التي تضم هذا النوع من اللاعبين ستمنع اللاعبين من مواصلة مسيرتهم مع ناد جديد في دولة أخرى”. “

ورحب محامو لاسانا ديارا بتقييم المدعي العام في بيان رسمي، وطلبوا من الاتحاد الدولي التعليق على الأمر.

تتكون محكمة العدل من محكمة العدل الأوروبية والمحكمة العامة الأوروبية.

 

محكمة العدل تقر بان لوائح “فيفا” تتعارض مع قوانين الاتحاد الاوروبي

ملاحظة: هذا الخبر محكمة العدل تقر بان لوائح “فيفا” تتعارض مع قوانين الاتحاد الاوروبي نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : محكمة العدل تقر بان لوائح “فيفا” تتعارض مع قوانين الاتحاد الاوروبي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر محكمة العدل تقر بان لوائح “فيفا” تتعارض مع قوانين الاتحاد الاوروبي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!