اخبار عربية وعالمية

الحكومة للأردنيين عن المياه: “الوضع مطمئن”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكومة للأردنيين عن المياه: “الوضع مطمئن”  . والان الى التفاصيل.

وصفت وزارة المياه في الحكومة الأردنية الوضع المائي في الأردن بـ”المستقر”، مطمئنة الأردنيين أن نسبة التخزين في السدود وصلت إلى ما يقارب 48.5%.

ويعاني الأردن، الذي تصنفه منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) على أنه “ثاني أكثر الدول فقرا بالمياه في العالم”، من شح الموارد المائية.

وبحسب منظمة اليونيسف، تبلغ موارد المياه المتجددة في الأردن أقل من 100 متر مكعب للفرد، وهو أقل بكثير من حصة الفرد العالمية البالغة 500 متر مكعب، ويشير إلى نقص حاد في المياه.

بثت قناة المملكة الأردنية تقريرا عن وزارة المياه قالت فيه الأخيرة إن الوضع المائي لإمدادات الشرب هذا الصيف سيكون معقولا.

وأضافت أنه فيما يتعلق بالري والأغراض الزراعية فالوضع مطمئن.

ويحتوي الأردن على 16 سدا لتخزين المياه، تقدر سعتها التخزينية بـ 288 مليون متر مكعب. وتم تخزين حوالي 139 مليون متر مكعب تمثل حوالي 48.5% من إجمالي السدود.

وزارة المياه تطمئن المواطنين على الوضع المائي في الأردن وتصفه بالمستقر بعد أن وصلت نسبة التخزين في السدود إلى ما يقارب 48.5%. #الأردن #هنا_المملكة pic.twitter.com/4966G1yKky

– قناة المملكة (@AlMamlakaTV) 21 أبريل 2024

 

الحكومة للأردنيين عن المياه: “الوضع مطمئن”

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة للأردنيين عن المياه: “الوضع مطمئن” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!