اخبار طب وصحة

نصائح لمرضى السكر لفقدان الوزن بشكل صحى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح لمرضى السكر لفقدان الوزن بشكل صحى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-13 03:33:06 . والان الى التفاصيل.

يعاني بعض مرضى السكري من فقدان غير مبرر للوزن، والسبب في ذلك هو أن جسمهم يواجه صعوبة في استخدام الجلوكوز في الدم بشكل فعال بسبب عدم إنتاج كمية كافية من الأنسولين، وبدون كمية كافية منه للحصول على الطاقة، يبدأ الجسم في حرق الدهون والعضلات للحصول على الوقود. ، مما قد يسبب فقدان الوزن غير المبرر.

وبحسب التقرير المنشور على موقع “هيلث لاين”، سنتعرف على أهم الطرق الصحية لإنقاص الوزن بطريقة صحية، ومنها:

أضف الأطعمة الصحية التي تساعدك على إنقاص الوزن بشكل صحي، لذا تناول الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والح*بو-ب الكاملة والدهون الصحية. يهدف هذا إلى التحكم في كميات الكربوهيدرات ومراقبة تناولها لأنها ستساعد في إدارة مستويات السكر في الدم.

مارس نشاطًا بدنيًا منتظمًا إذا كنت تريد إنقاص الوزن مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، فيمكنك دمج التمارين الرياضية وتدريبات القوة في روتين اللياقة البدنية الخاص بك. ابدأ ببطء وقم بزيادة كثافة ومدة التدريبات بشكل تدريجي. تهدف إلى ممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة. لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، مثل المشي السريع أو السباحة أو ركوب الدراجات.

حافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فيجب عليك توخي الحذر إذا كنت تقوم بإجراء تغييرات على نظامك الغذائي أو زيادة النشاط البدني الذي قد يؤثر على مستويات السكر في الدم.

تحتاج إلى إعطاء الأولوية للحصول على قسط كافٍ من النوم إذا كنت تريد إنقاص الوزن دون التأثير على مستويات السكر في الدم. وجدت دراسة نشرت في مجلة العناصر الغذائية أن عدم كفاية النوم يمكن أن يعطل مستويات الهرمونات المرتبطة بالجوع والشبع، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. يجب عليك الحصول على ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم كل يوم.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح لمرضى السكر لفقدان الوزن بشكل صحى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح لمرضى السكر لفقدان الوزن بشكل صحى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح لمرضى السكر لفقدان الوزن بشكل صحى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!