أخبار التكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن بحث جوجل المتقدم

كل ما تريد معرفته عن بحث جوجل المتقدم – ربما يكون المصدر الأول للمعلومات لمعظم الناس هو البحث في الإنترنت. على الرغم من أن بحث جوجل بسيط ، إلا أنك قد تصادف أحيانًا العديد من صفحات البحث غير ذات الصلة والتي قد تكون مزعجة. مع البحث المتقدم في جوجل ، تصبح نتيجة المعلومات محدودة ودقيقة أكثر. يمكنك حتى العثور على المواقع التي تم تحديثها في آخر 24 ساعة. لكن هل تعرف كيفية إجراء بحث متقدم في جوجل ؟ في هذه المقالة ، سنقدم لك معلومات حول بحث جوجل المتقدم . ابقى معنا.

ما هو بحث جوجل المتقدم؟

بحث جوجل المتقدم  يوفر نتائج دقيقة في أقصر وقت ممكن. إذا كنت تعرف أساسيات البحث الاحترافي على جوجل ، مهما كان هدفك ، فيجب أن تكون قادرًا على العثور بسهولة وسرعة على كل شيء من البحث باسم موقع الويب إلى الكلمات المفتاحية .

ما هو بحث Google المتقدم؟

كيف يمكننا استخدام بحث جوجل المتقدم؟

في هذا القسم ، نريد أن نعلمك النقاط المهمة في بحث جوجل المتقدم. ابقى معنا:

1. ابحث عن نفس العبارة في Google

يمكنك استخدام (“”) للبحث عن كلمة بشكل أكثر دقة. على سبيل المثال ، ابحث في Google عن “افضل السيارات ” للحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية. يمكنك أيضًا وضع أو أو بين كلمات البحث لتظهر لك نتائج بحث واحد وكلا عمليتي البحث ، على التوالي.

2. ابحث عن الكلمة في عنوان الصفحة

على سبيل المثال ، يمكنك كتابة: Intitle: أفضل هاتف على الإطلاق ، والذي يبحث عن الصفحات ذات الصلة ببحثك.

3. ابحث عن الكلمة في عنوان الموقع

يوجد أمر يسمى ALLinurl أو inurl يمكنك استخدامه للبحث عن الكلمة التي تريدها في عنوان URL لمواقع الويب. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتصميم موقع ويب أو تدوين ، فبهذه الطريقة يمكنك معرفة أن هناك مواقع مشابهة لموقعك على الويب. على سبيل المثال: أعمال ALLinurl البساط

بحث جوجل الفارسي المتقدم

4. البحث عن طريق موقع جغرافي محدد

إذا كان لديك نشاط تجاري محلي أو تريد معرفة المزيد عن عمل معين في منطقتك ، فما عليك سوى استخدام الأمر البسيط التالي:

مكان التسويق: القاهرة

5. ابحث عن الصفحة التي ترتبط بصفحات أخرى

قد يبدو غامضا بعض الشيء. ولكن بدلاً من البحث عن صفحة معينة ، يمكننا اعتبار الصفحة المرتبطة بصفحة أخرى. على سبيل المثال ، افترض أنك مدون ونشرت للتو مقالًا مهمًا. استخدم الأمر التالي لمعرفة الصفحات المرتبطة بمقالك:

الرابط: عنوان الموقع

6. البحث عن مواقع مماثلة

إذا كنت مهتمًا بموقع ويب معين ، فلا يهم ماهية الموضوع. يمكنك بسهولة العثور على مواقع أخرى مماثلة تعمل في نفس المجال. فقط قم بما يلي:

ذات صلة: amazon.com

بحث جوجل المتقدم

7. بحث Hashtag

إذا تم تصميم الهاشتاج لموضوع معين ، يمكنك بسهولة العثور على مواقع الهاشتاج ذات الصلة بالبحث في الهاشتاج على الإنترنت. لهذا الغرض يكفي القيام بما يلي:

التسويق الرقمي #

8. قارن بين عنوانين محددين

قد يحدث لك أنك لا تعرف الفرق بين كلمتين محددتين أو تريد مقارنة مزايا أو عيوب جهازين محددين. في هذه الحالة ، يمكنك ببساطة البحث عن هاتين الكلمتين المحددتين عن طريق وضع مقابل في Google للعثور على الاختلافات بينهما. علي سبيل المثال:

Android مقابل iOS

9. تحويل العملات

يقوم محرك بحث Google بتحويل جميع أسعار الصرف بسرعة وبدقة. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن USD TO جنيه إسترليني ، والذي يحول الدولار الأمريكي إلى الجنيه الإسترليني.

10. وحدة التحويل في جوجل

يمكنك بسهولة تحويل وحدات مختلفة معًا باستخدام Google. على سبيل المثال ، يمكنك ببساطة كتابة الأمر من ميل إلى كيلومتر وتحويل وحدة الميل إلى كيلومترات.

بحث جوجل الفارسي المتقدم

11. الأحوال الجوية

يمكنك جوجل الطقس في مدينتك. لهذا الغرض يكفي البحث عن طقس شيراز للاطلاع على حالة الطقس في شيراز.

12. جوجل كآلة حاسبة

إذا لم يكن لديك آلة حاسبة متاحة ، فلا داعي للقلق على الإطلاق. يمكن أن تعمل Google كآلة حاسبة وتقوم بكل حساباتك. للقيام بذلك ، يمكنك إدخال حسابك في مربع بحث Google والنقر فوق زر البحث للحصول على الإجابة.

13. استخدم البحث + تسجيل الدخول

إذا كنت تستخدم علامة + في بحثك ، فقد طلبت من Google تضمين هذه الكلمة المعينة في فهرس البحث الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن حلقة ماس مكسور +1 ، والتي يجب تضمينها في نتائج البحث.

14. استخدام عامل التشغيل – في البحث

في بعض الأحيان تريد إجراء بحث في Google عن كلمة لا تريدها في معظم نتائج البحث. على سبيل المثال ، تريد البحث عن “سترة صفراء” ، ولكن جميع عمليات البحث مرتبطة بفرنسا. في هذه الحالة ، يمكنك البحث عن السترة الصفراء الفرنسية بحيث لا تبحث عن العناصر المتعلقة بفرنسا.

بحث متقدم في Google pdf

15. استخدم عامل تشغيل نوع الملف

إذا كنت تستخدم هذه الطريقة ، فستبحث عن النص في الملفات بتنسيق معين وامتداد تخزين محدد.

  • نوع الملف: pptx
  • يمكنك أيضًا البحث عن ملفات pdf بنفس الطريقة.

بحث متقدم في Google pdf

16. استخدم مشغل الموقع

يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا كنت تريد إجراء البحث على موقع ويب معين. على سبيل المثال ، للبحث عن عبارة “مصر” على ويكيبيديا ، يمكنك القيام بما يلي:

الموقع: www.wikipedia.org

الكلمة الأخيرة

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون Google دائمًا للبحث عن موضوع معين ، فيجب أن تعلم أنه في كثير من الحالات توجد مشكلة في البحث وأن العديد من المواقع التي يتم عرضها في قسم البحث مرتبطة. كما ترى ، فإن بحث Google المتقدم له حيله الخاصة ، ومن خلال معرفة هذه النصائح ومتابعتها ، يمكنك تسريع البحث وتسهيل عملك. في هذه المقالة ، حاولنا شرح بحث جوجل المتقدم لك.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!