أخبار العراق

سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةبدأ علماء بريطانيون، اختبار أول دواء من نوعه سيغير قواعد اللعبة لعلاج عدة أنواع من السرطان.وأوضح مصدر مطلع، اليوم الجمعة (26 نيسان 2024)، أن “الخبراء باشروا باختبار الدواء من نوع ( MRNA) على مرضى بريطانيين”، مشيرا إلى أن “الدواء، الذي يغير قواعد اللعبة، قادر على إيقاف سرطان الجلد والمثانة والرئة والكلى”.وأضاف ان “الدواء يصمم خصيصا حسب كل شخص، ويهدف إلى إخبار الجسم بالتعرف على الخلايا السرطانية وإيقاف عودة المرض”.ووجدت التجارب، في مرحلتها الثانية، أن الجرعة تقلل بشكل كبير من خطر عودة المرض لدى مصابي سرطان الجلد.والآن تم إطلاق التجارب النهائية، بقيادة مؤسسة مستشفيات جامعة “كوليدج لندن” التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.وقالت الطبيبة المنسقة للتجارب هيذر شو: “إنها واحدة من أكثر الأشياء إثارة التي شهدناها منذ فترة طويلة حقا”، مشيرة إلى أن “المرضى متحمسون للغاية”.وذكرت أن الدواء الذي يحقن في الدم، يمكن أن يحفز الجهاز المناعي لمحاربة نوع معين من السرطان لدى المريض.ولإنشاء علاج مصمم خصيصا حسب كل شخص، تتم إزالة عينة من الورم وتسلسل الحمض النووي الخاص به، ويلعب الذكاء الاصطناعي دورا أيضا.والهدف هو علاج السرطان والقضاء على أي خلايا قد لا تظهر في عمليات الفحص.المصدر: سكاي نيوز  

 

سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

ملاحظة: هذا الخبر سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!