أخبار العراق

نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون الأمن الوطني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون الأمن الوطني  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداد كشف عضو لجنة الأمن النيابية النائب ياسر اسكندر وتوت، اليوم الجمعة (3 ايار 2024)، اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون جهاز الأمن الوطني العراقي.وقال وتوت في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “تعديل قانون جهاز الأمن الوطني تم انجاز كافة بنوده ونقاطه بما يسهم في حل المعضلات في اداء الواجبات ويعطي مرونة عالية في التعامل مع كافة الاحداث بالإضافة الى رسم الغطاء القانوني لتحركاته الداعمة للأمن العام بما يعزز قدراته في حفظ الاستقرار الداخلي ودرء اي مخاطر”.واضاف، ان “الجلسة الماضية كان القانون بتعديلاته جاهزا وهناك توافق نيابي على المضي به الا ان النواب الكرد كسروا نصاب الجلسة بسبب خلافات ما دفع الى تأجيل التصويت على القانون الى الجلسة المقبلة”.واشار الى ان “التعديلات مهمة من ناحية التكيف القانوني وطبيعتها وصلاحياتها وضمان حقوق الضباط والافراد على نحو يعالج كافة الاشكاليات السابقة”، مؤكدا بان “الجهاز عنوان مهم في منظومة امن العراق وواجباته قلصت الار*ها*ب والج#ريم*ة ووجهت ضربات نوعية لشبكات خطيرة في عدة محافظات”.ويعود قانون جهاز الأمن الوطني الى اكثر من عامين، وكان من المفترض التصويت عليه العام الماضي وتم تأجيله مرارًا واعادة النقاش فيه وتعديل فقراته وصولا الى اخر محاولة للتصويت عليه في الجلسة السابقة للبرلمان في 30 نيسان.وكانت لجنة الامن النيابية، قد كشفت ان من مميزات قانون الأمن الوطني أن الجهاز سيعمل وفقا لقانون منظم ومصوت عليه من قبل السلطة التشريعية، مشيرة إلى أن الجهاز بلا سلم وظيفي أو شروط أخرى لرئاسة الأقسام والمدراء، وحساب سنوات الخدمة وتحديد الصلاحيات والمهام والهيكلية الرئيسة”.

 

نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون الأمن الوطني

ملاحظة: هذا الخبر نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون الأمن الوطني نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون الأمن الوطني

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون الأمن الوطني . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!