اخبار طب وصحة

٨ تطعيمات ضرورية يجب على الجميع الحصول عليها.. منها لقاح التهاب الكبد ب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
٨ تطعيمات ضرورية يجب على الجميع الحصول عليها.. منها لقاح التهاب الكبد ب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-09 15:59:07 . والان الى التفاصيل.

التطعيمات ليست للأطفال فقط، ولكنها مهمة للبالغين أيضًا، حيث يلعب التطعيم دورًا حاسمًا في حماية البالغين من الأمراض المختلفة، ومن خلال البقاء على اطلاع باللقاحات الموصى بها، يمكن للبالغين حماية أنفسهم والابتعاد عن الأمراض الخطيرة و مضاعفاتهم. وفي هذا التقرير نتعرف على بعض اللقاحات التي يجب إعطاؤها. يمكن لكل شخص بالغ أن يصاب به، وفقًا لصحيفة Times Now.

يمكن أن تؤدي الأنفلونزا إلى مضاعفات خطيرة لدى البالغين، وخاصة أولئك الذين يعانون من حالات صحية كامنة. يساعد لقاح الأنفلونزا، الذي يُعطى سنويًا عادةً، على الحماية من سلالات الأنفلونزا الموسمية، وهو أمر بالغ الأهمية بشكل خاص لكبار السن والنساء الحوامل والعاملين في مجال الرعاية. الصحة والأفراد الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

الكزاز والدفتيريا هما عدوى بكتيرية خطيرة يمكن أن تهدد الحياة. لقاح Td هو جرعة معززة يوصى بها كل عشر سنوات لضمان الحماية المستمرة ضد هذه الأمراض. إنه ضروري، خاصة للبالغين الذين لم يتلقوا جرعة معززة منذ فترة.

يمكن أن يسبب مرض المكورات الرئوية الالتهاب الرئوي والتهاب السحايا والتهابات مجرى الدم. يجب على البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعانون من حالات طبية معينة، مثل مرض السكري أو أمراض القلب، التفكير في الحصول على لقاح المكورات الرئوية. فهو يساعد على منع المضاعفات. عدوى المكورات الرئوية الشديدة.

التهاب الكبد B هو عدوى فيروسية تؤثر على الكبد ويمكن أن تؤدي إلى مرض الكبد المزمن وسرطان الكبد. يوصى بلقاح التهاب الكبد B للبالغين الذين لم يتم تطعيمهم من قبل، وخاصة أولئك الأكثر عرضة للخطر بسبب عوامل مثل العمل في مجال الرعاية الصحية، أو السفر إلى المناطق الموبوءة، أو بعض خيارات نمط الحياة.

فيروس الورم الحليمي البشري هو عدوى شائعة ويمكن أن يؤدي إلى سرطان عنق الرحم، والثآليل التناسلية، وغيرها من أنواع السرطان التي تؤثر على كل من الرجال والنساء. يوصى بلقاح فيروس الورم الحليمي البشري للبالغين حتى سن 45 عامًا، وخاصة أولئك الذين لم يتم تطعيمهم من قبل، وهو أمر بالغ الأهمية للوقاية من الأمراض المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري وتقليل خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

جدري الماء هو عدوى فيروسية شديدة العدوى يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة، خاصة عند البالغين. يجب على البالغين الذين لم يصابوا بالجدري المائي أو لم يتم تطعيمهم ضده أن يفكروا في الحصول على لقاح الحماق، مما يساعد على الوقاية من المرض ومضاعفاته المحتملة، مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الدماغ.

الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية هي عدوى فيروسية يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة، بما في ذلك تورم الدماغ والعقم. يجب على البالغين المولودين بعد عام 1957 والذين لم يتلقوا جرعتين من لقاح MMR أو لم يصابوا بهذه الأمراض أن يفكروا في الحصول على التطعيم لحماية أنفسهم ومنع انتشار هذه الأمراض. أمراض معدية.

القوباء المنطقية هو طفح جلدي مؤلم يسببه فيروس الحماق النطاقي، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء. يزداد خطر الإصابة بالقوباء المنطقية مع تقدم العمر، ويجب على البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا التفكير في الحصول على لقاح القوباء المنطقية. فهو يساعد على تقليل خطر الإصابة بالقوباء المنطقية ويقلل من شدة الأعراض ومدتها في حالة حدوث المرض.

ملاحظة: هذا الخبر
٨ تطعيمات ضرورية يجب على الجميع الحصول عليها.. منها لقاح التهاب الكبد ب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
٨ تطعيمات ضرورية يجب على الجميع الحصول عليها.. منها لقاح التهاب الكبد ب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
٨ تطعيمات ضرورية يجب على الجميع الحصول عليها.. منها لقاح التهاب الكبد ب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!