انقرة: عملياتنا مستمرة بالعراق واستطعنا الوصول الى عمق 35 كم

(اخبار عراقية – آي كيو نيوز ) –
انقرة: عملياتنا مستمرة بالعراق واستطعنا الوصول الى عمق 35 كم

بغداد – IQ  

اعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، (16 شباط 2021)، عن استمرار عمليات مخلب النسر2 في العراق، فيما اشارت الى تمكن قواتها من الوصول الى عمق 35 كم.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في كلمة له امام البرلمان، إن “العمليات العسكرية التركية مستمرة لتحييد الار*ها*بيين شمالي العراق”، مبينا ان “هذه العمليات ستتواصل داخل البلاد وخارجها حتى القضاء على آخر ار*ها*بي”.

واضاف ان “مخلب النسر-2 عملية نوعية وصلت إلى عمق 35 كيلومترا من دون إسناد برّي”، لافتا الى ان “الجيش التركي استطاع تصوير بعض اللقطات المهمة خلال العملية العسكرية شمالي العراق”.

والأحد، عثرت القوات التركية على جثامين 13 مواطنا لدى مداهمة إحدى مغارات “بي كا كا” في منطقة غارا شمالي العراق في إطار عملية “مخلب النسر-2″، التي انطلقت في 10 شباط الجاري، وانتهت بتحييد 53 ار*ها*بيا.

وقال وزير الدفاع التركي إن “الار*ها*بي المسؤول عن المغارة أعدم المواطنين الأتراك الـ13 عند بدء العملية الجوية على غارا قبيل وصول قواتنا البرية إلى المنطقة”، مضيفا “ألحقنا بتنظيم بي كا كا الار*ها*بي ضررا ماديا ونفسيا كبيرا وشتتنا مجموعاتهم”.

ومنظمة “بي كا كا” المدرجة في لوائح التنظيمات الار*ها*بية لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن مق*ت*ل أكثر من 40 ألفا، بينهم أطفال ونساء ورضّع، خلال عملياتها الار*ها*بية المستمرة منذ أكثر من 30 عاما.

 

قراءة الموضوع
انقرة: عملياتنا مستمرة بالعراق واستطعنا الوصول الى عمق 35 كم

كما ورد من
مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!