أخبار العراق

كراسي العراق أقل من "قادته".. استحداث مناصب "غير ضرورية" لإكمال "ورطة المحاصصة"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كراسي العراق أقل من "قادته".. استحداث مناصب "غير ضرورية" لإكمال "ورطة المحاصصة"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأكد عضو لجنة النزاهة البرلمانية سجاد سالم، اليوم السبت (11 ايار 2024)، ان توزيع المناصب بكافة مفاصل الدولة يتم عبر المحاصصة ما بين الكتل المتنفذة، والذهاب لاستحداث مناصب ووزارات لاجل ارضائها.وقال سالم، لـ”بغداد اليوم”، إن “توزيع المناصب بكافة مفاصل الدولة يتم عبر المحاصصة وتقاسم المغانم ما بين الكتل المتنفذة وهذا من اجل السيطرة بشكل اكبر على استغلال موارد الدولة العراقية وزيادة الفساد، الذي اصبح منتشرًا بكل مفاصل الدولة دون أي استثناء”.وبيّن ان “هناك مناصب تستحدث من أجل إرضاء بعض الأطراف والشخصيات السياسية المتنفذة، ويكون لها تخصيصات مالية كبيرة وهي لا تقدم أي شيء حقيقيا للدولة العراقية، وهذا يأتي ضمن سياسة تقاسم المناصب والفساد ما بين الأطراف المتنفذة”.وشهدت الدورات الحكومية بعد عام 2003 استحداث وزارات ومناصب ووضع نائبين اثنين او اكثر لكل منصب من المناصب الحكومية او في مجلس النواب لغرض توزيعها على المكونات ضمن المحاصصة على اساس طائفي، فيما تم اعتماد ما وصفه بأنه “منصب رضائي او شرفي” مهمته استهلاك الاموال والرواتب والمخصصات دون تقديم أي خدمة او ضرورة، فقط لارضاء كتلة او طائفة ما.

 

كراسي العراق أقل من "قادته".. استحداث مناصب "غير ضرورية" لإكمال "ورطة المحاصصة"

ملاحظة: هذا الخبر كراسي العراق أقل من "قادته".. استحداث مناصب "غير ضرورية" لإكمال "ورطة المحاصصة" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : كراسي العراق أقل من "قادته".. استحداث مناصب "غير ضرورية" لإكمال "ورطة المحاصصة"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر كراسي العراق أقل من "قادته".. استحداث مناصب "غير ضرورية" لإكمال "ورطة المحاصصة" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!