اخبار شعبنا المسيحي

” الكتاب المفتوح ” بنسخته الثالثة في عنكاوا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ” الكتاب المفتوح ” بنسخته الثالثة في عنكاوا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

تحت شعار ( التنوع الثقافي … رافد حياة ) أقامت المكتبة السريانية التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة اقليم كردستان معرض الكتاب المفتوح بنسخته الثالثة ، في الشارع المقابل لكنيسة مارت شموني وقرب متحف التراث السرياني ، في عنكاوا يوم السبت 25 أيار 2024  ويستمر لغاية 27 منه  .

حضر حفل الافتتاح وزير النقل والمواصلات في حكومة الإقليم آنو جوهر عبدوكا، ووكيل وزير الثقافة والشباب في حكومة الإقليم أريان صلاح الدين، ورئيس الرابطة السريانية في لبنان الملفونو حبيب أفرام اضافة الى جمهور كبير من اربيل وبغداد والموصل .

وأستهل المعرض فعالياته بأفتتاح أجنحته المتنوعة، ثم كلمة المكتبة السريانية ألقتها مديرتها فيحاء شمعون، أعقبها كلمة المدير العام للثقافة والفنون السريانية كلدو رمزي أوغنا، أكد فيها أن “هذا الحدث الثقافي بالإضافة لعرض الكتب فهو منصة للتواصل مع الكتَّاب والمثقفين السريان ودور النشر والمكتبات والمؤسسات الثقافية .

ثم أقيم حفل تكريم رئيس الرابطة السريانية في لبنان الملفونو حبيب أفرام، بالدرع الذهبي للإبداع السرياني الذي سلمه له وكيل وزير الثقافة والشباب في حكومة الإقليم أريان صلاح الدين، فضلاً عن توقيع الطبعة الرابعة من كتابه “مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء” .

الاتحاد العام للادباء والكتاب السريان شارك في هذه التظاهرة الثقافية من خلال جناح خاص عرضت فيه مجموعة من اصدارات الاتحاد واصدارات الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق .

بعدها أدت فرقة أكاديمية أورنينا للفنون فقرة فنية عازفة تفاعل الحضور مع نغماتها، ثم أعقبها جلسة حوارية أدارتها الإعلامية أوفيليا طاهر وشارك فيها (د. سارة نزار، الإعلامية سرى الخفاجي والكاتبة جمانة ممتاز)، والتي تمحورت حول (الإعلام ما بين التنوع والتأثير).

وأختتم اليوم الأول فعالياته بفقرة فنية غنائية لفرقة أكاديمية أورنينا للفنون.

 

” الكتاب المفتوح ” بنسخته الثالثة في عنكاوا

ملاحظة: هذا الخبر ” الكتاب المفتوح ” بنسخته الثالثة في عنكاوا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ” الكتاب المفتوح ” بنسخته الثالثة في عنكاوا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ” الكتاب المفتوح ” بنسخته الثالثة في عنكاوا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!