اخبار طب وصحة

ما الخبز الخالى من الجلوتين ولماذا يجب تناوله؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ما الخبز الخالى من الجلوتين ولماذا يجب تناوله؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-29 17:35:11 . والان الى التفاصيل.

يعاني بعض الأشخاص مما يسمى بحساسية القمح، وهو مرض يصيب الأمعاء الدقيقة. ويتلخص الأمر في أن الشخص يعاني من حساسية تجاه أحد مكونات القمح التي تضر بصحة وعمل الأمعاء الدقيقة، وهو ما يعرف ببروتين “الغلوتين”. يشرح تقرير صحيفة تايمز أوف إنديا لماذا يجب على هؤلاء الأشخاص الذين يعانون على وجه التحديد من حساسية القمح تناول الخبز الخالي من الغلوتين.

يشير الغلوتين إلى بروتين مرن موجود في بعض الح*بو-ب مثل القمح والشعير، والذي يستخدم عادة في المخبوزات. وفقا للخبراء، فإن مرونة الغلوتين تسمح للعجين بحبس الهواء الناتج عن عوامل التخمير. كما أنه يعتبر عامل ربط لجميع المكونات المستخدمة في العجينة ويعطيها الشكل المثالي.

يتم استهلاك الأطعمة الخالية من الغلوتين من قبل الأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، وبالتالي لا يتحملون الغلوتين. ووفقا للخبراء، فإن الأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية لا يستطيعون هضم الغلوتين، وإذا تناولوه، فإن بطانة الأمعاء الدقيقة تتضرر بشكل دائم، مما يمنع امتصاص العناصر الغذائية.

بما أن الغلوتين هو البروتين الأساسي في دقيق القمح، يوصى بالأطعمة الخالية من الغلوتين للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي.

يعتمد الخبز الخالي من الغلوتين على الدقيق البديل مثل دقيق الأرز ودقيق اللوز ودقيق جوز الهند ودقيق الذرة. ومع استخدام هذه الأنواع من الدقيق البديل يجب أن يكون هناك عامل ربط لجميع المكونات المستخدمة في تحضير الخبز في حالة عدم وجود الغلوتين. ويعتبر البديل الأكثر شيوعًا للخبز الخالي من الغلوتين. من الغلوتين يوجد البيض، الذي لا يعمل فقط كعامل ربط لجميع المكونات، ولكنه يعمل أيضًا على تحسين التركيب الغذائي للسلع المخبوزة.

ملاحظة: هذا الخبر
ما الخبز الخالى من الجلوتين ولماذا يجب تناوله؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ما الخبز الخالى من الجلوتين ولماذا يجب تناوله؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ما الخبز الخالى من الجلوتين ولماذا يجب تناوله؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!