أخبار العراق

وفد ح*ما*س يغادر مفاوضات القاهرة وإس*رائي*ل ترفض وقف الحرب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفد ح*ما*س يغادر مفاوضات القاهرة وإس*رائي*ل ترفض وقف الحرب  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةقال مسؤول في ح*ما*س إن “اجتماع اليوم الأحد (5 ايار 2024) في العاصمة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غ*ز*ة انتهى، وإن وفد الحركة سيغادر إلى الدوحة”.وقال المسؤول لوكالة فرانس برس، شرط عدم الكشف عن هويته “انتهى اللقاء مع وزير المخابرات المصري وسيغادر وفد ح*ما*س للدوحة لاستكمال المشاورات”.وفي وقت سابق، الأحد، أكد رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي، بنيامين نتانياهو، على رفضه إنهاء الحرب في قطاع غ*ز*ة في الوقت الحالي، معتبرا أن ذلك “سيبقي حركة ح*ما*س في السلطة”.وقال نتانياهو في تصريحات نقلتها رويترز : إن “إس*رائي*ل مستعدة لتعليق القتال في غ*ز*ة مقابل إطلاق سراح الرهائن”، مضيفا أنه لا “يمكن قبول مطالب ح*ما*س بإنهاء الحرب وسحب القوات من غ*ز*ة، وترك ح*ما*س في السلطة”.وأوضح أيضًا أن “إس*رائي*ل لن تقبل شروطا تصل إلى حد الاستسلام، وستواصل القتال حتى تحقيق أهداف الحرب”.فيما أصدرت حركة ح*ما*س، بيانا أكدت فيه أنها “ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان، ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى”.وكانت قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية نقلت عن مصدر وصفته بأنه “رفيع المستوى”، الأحد، أن المفاوضات الدائرة التي تهدف إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غ*ز*ة، “تشهد تقدما إيجابيًا”، لافتة إلى أن “عودة السكان إلى شمالي القطاع من بين بنود الاتفاق”.وقال المصدر: “هناك تقدم إيجابي في المفاوضات، وما يتم نشره من بنود الاتفاق في وسائل الإعلام غير دقيق”.واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي، عندما شنت حركة ح*ما*س هجوما على إس*رائي*ل، ق*ت*لت خلاله نحو 1200 شخص، واحتجزت 253 رهينة، وفقا للإحصائيات الإ*سر*ائي*لية.وقال مسؤولو صحة في قطاع غ*ز*ة الذي تسيطر عليه حركة ح*ما*س إن أكثر من 34600 فلسطيني استشهدوا في الهجوم الإ*سر*ائي*لي المستمر منذ سبعة أشهر على القطاع.

 

وفد ح*ما*س يغادر مفاوضات القاهرة وإس*رائي*ل ترفض وقف الحرب

ملاحظة: هذا الخبر وفد ح*ما*س يغادر مفاوضات القاهرة وإس*رائي*ل ترفض وقف الحرب نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وفد ح*ما*س يغادر مفاوضات القاهرة وإس*رائي*ل ترفض وقف الحرب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفد ح*ما*س يغادر مفاوضات القاهرة وإس*رائي*ل ترفض وقف الحرب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!