اخبار عربية وعالمية

مفاوضات هدنة غ*ز*ة في القاهرة تسير بإيجابية و”ح*ما*س” تتمسك بعودة النازحين ووقف إطلاق النار

بعد استئناف المحادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س الأحد في القاهرة، في أحدث محاولة للتوصل إلى اتفاق بعد نحو ستة أشهر من الحرب في قطاع غ*ز*ة، كشفت هيئة البث الإ*سر*ائي*لية عن أمر جديد.
ونقلت الهيئة عن مسؤول سياسي، الثلاثاء، قوله إن مفاوضات التهدئة في القاهرة تسير بشكل إيجابي.
وأضافت أن المفاوضين المشاركين في المحادثات الرامية للتوصل إلى هدنة في قطاع غ*ز*ة يتمتعون بموقف “أكثر مرونة”.

كما أشارت إلى إمكانية إحراز تقدم خلال الأيام المقبلة، خاصة فيما يتعلق بعودة السكان إلى شمال غ*ز*ة. وقال المسؤول إنه إذا كانت ح*ما*س مهتمة بالتوصل إلى اتفاق، فيمكننا المضي قدما.
وتابع أيضًا: “لقد قطعنا شوطًا طويلًا هذه المرة أيضًا، وهناك إمكانية لإحراز تقدم في الأيام المقبلة”.
إلى ذلك، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي أن الوفد المفاوض المكون من الموساد والشاباك والجيش الإ*سر*ائي*لي سيعود اليوم من القاهرة بعد صياغة مقترح جديد للهدنة وتبادل المعتقلين.
وقال مكتب نتنياهو في بيان مقتضب إنه يتوقع أن يعمل الوسطاء بجدية أكبر مع ح*ما*س لدفع المفاوضات لصالح التسوية.

وتأتي هذه التطورات في وقت تكثف فيه إس*رائي*ل وح*ما*س المفاوضات بوساطة قطر ومصر بهدف تعليق الحملة العسكرية الإ*سر*ائي*لية لمدة ستة أسابيع مقابل إطلاق سراح 40 من أصل 130 أسيراً لا تزال الحركة ا*لفلس*طينية تحتجزهم في غ*ز*ة.

وبينما تسعى ح*ما*س إلى الاستفادة من أي اتفاق من أجل إنهاء القتال وانسحاب القوات الإ*سر*ائي*لية، فإن إس*رائي*ل تستبعد ذلك وتقول إنها سوف تستأنف في النهاية جهودها الرامية إلى تفكيك قدرات ح*ما*س العسكرية وإنهاء حكمها في غ*ز*ة.
ومن ناحية أخرى، تريد ح*ما*س أيضًا السماح لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين فروا من مدينة غ*ز*ة والمناطق المحيطة بها باتجاه الجنوب خلال المرحلة الأولى من الحرب بالعودة إلى الشمال.

وقال مسؤول إس*رائي*لي إن إس*رائي*ل منفتحة على مناقشة السماح بعودة بعض النازحين فقط.
يشار إلى أن ح*ما*س تتمسك بعودة النازحين إلى الشمال، فضلا عن وقف دائم لإطلاق النار، فيما يرفض الجانب الإ*سر*ائي*لي هذا الأمر.
كما تحمل الحركة ا*لفلس*طينية إس*رائي*ل مسؤولية عدم التوصل إلى اتفاق، لأنها رفضت حتى الآن الالتزام بوقف الهجوم العسكري، وسحب قواتها من قطاع غ*ز*ة، والسماح للنازحين بالعودة إلى منازلهم في الشمال.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين في قطاع غ*ز*ة إلى 138 صحافياً

قصف إس*رائي*لي يستهدف مسجد البشير في دير البلح بغ*ز*ة

مفاوضات هدنة غ*ز*ة في القاهرة تسير بإيجابية و”ح*ما*س” تتمسك بعودة النازحين ووقف إطلاق النار

ملاحظة: هذا الخبر مفاوضات هدنة غ*ز*ة في القاهرة تسير بإيجابية و”ح*ما*س” تتمسك بعودة النازحين ووقف إطلاق النار نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مفاوضات هدنة غ*ز*ة في القاهرة تسير بإيجابية و”ح*ما*س” تتمسك بعودة النازحين ووقف إطلاق النار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مفاوضات هدنة غ*ز*ة في القاهرة تسير بإيجابية و”ح*ما*س” تتمسك بعودة النازحين ووقف إطلاق النار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!