اخبار عربية وعالمية

410 آلاف لاجىء سوري في الأردن سيعانون من نقص التمويل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 410 آلاف لاجىء سوري في الأردن سيعانون من نقص التمويل  . والان الى التفاصيل.

وسيعاني اللاجئون السوريون في الأردن، خلال الفترة المقبلة، من انخفاض آخر في قيمة المساعدات الشهرية المقدمة لهم من برنامج الغذاء العالمي، بسبب نقص التمويل من المانحين منذ تموز/يوليو 2023.

وأعلن البرنامج أن قيمة المساعدات المقدمة لـ 410 آلاف لاجئ من الفئات الضعيفة في الأردن ستستمر حتى نهاية نيسان الجاري.

وأكد البرنامج العالمي أنه تم في شهر فبراير الماضي تقديم مساعدات غذائية للأعداد المذكورة من اللاجئين في المخيمات والمجتمعات المضيفة، حيث يحصل كل فرد على مساعدات بقيمة 15 دينار أردني (21 دولار) شهرياً منذ شهر يوليو الماضي.

وأوضح البرنامج أن هذه المساعدة المخفضة سيتم تقديمها فقط حتى نهاية أبريل، وإذا لم يتم استلام أموال أخرى قريبًا، فسيضطر البرنامج إلى تقليل عدد المستفيدين الذين تتم مساعدتهم.

وبالأرقام، قدم البرنامج مساعدات لأكثر من 715 ألف لاجئ في فبراير، حيث تم تحويل مبلغ إجمالي قدره 8.6 مليون دولار إلى المستفيدين.

وأشارت الخطة الاستراتيجية لبرنامج الغذاء العالمي في الأردن إلى أن الاحتياجات المالية تبلغ 997 مليون دولار، تم استلام 236 مليون دولار منها حتى الآن، علماً أن قيمة متطلبات عمليات البرنامج في العام الحالي تبلغ 213 مليون دولار.

وبحسب وثيقة البرنامج في شباط/فبراير الماضي، يبلغ عدد السكان في الأردن 11.5 مليون نسمة، وتبلغ نسبة من هم دون سن الثلاثين 63%، مع وجود نحو 640 ألف لاجئ سوري و74 ألف لاجئ من دول أخرى مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. اللاجئون في الأردن حتى فبراير الماضي.

وشدد برنامج الغذاء العالمي على أن هذا العدد الكبير من اللاجئين يشكل ضغوطا غير مسبوقة على ميزانية الأردن وموارده الطبيعية والبنية التحتية وسوق العمل، وأن المملكة ربطت تحقيق أهدافها الوطنية بنهج تقدمي في استضافة اللاجئين.

 

410 آلاف لاجىء سوري في الأردن سيعانون من نقص التمويل

ملاحظة: هذا الخبر 410 آلاف لاجىء سوري في الأردن سيعانون من نقص التمويل نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!