اخبار شعبنا المسيحي

الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

تنعى المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان، العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد، الذي أنتقل إلى الأخدار السماوية، صباح الأثنين 17 حزيران 2024، أثر مرض عضال في إحدى مستشفيات محافظة دهوك بإقليم كوردستان العراق.

تتقدم المديرية بشخص مديرها العام وكوادرها وموظفيها لأهله ومحبيه وإلى الأسرة الأدبية السريانية بخالص العزاء والمواساة لفقدانها ملفاناً كبيراً وأديباً وشاعراً ومؤرخاً وموسوعياً قلما يلد التاريخ مثله، متضرعين إلى الرب أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة في ملكوته السماوي ويلهم أهله الصبر والسلوان.

* السيرة الذاتية:

– بنيامين ميخا يوسف حداد من مواليد القوش سنة 1931.

– عمل في حقل اللغة المقارن، وأهتم بالتاريخ والتراث والتراث الشعبي (الفلكلور)، وكتبَ في الأغراض الأدبية بكلتا اللغتين السريانية والعربية.

– له أكثر من عشرين كتاباً ورسالة ومطبوعة في حقول: التراث، بلدانيات، شعر، ترجمة، تحقيق.

– له (موسوعة الديارات – ثمانية أجزاء) وهي دراسة تاريخية جغرافية بلدانية علمية روحية، تتناول دراسة أكثر من 1200 من الأديرة القائمة والمندثرة على طول خارطة الشرق القديم (من الصين وأفغانستان حتى شمال أفريقيا، ومن شمال آسيا الصغرى حتى جنوب عُمان واليمن).

– صدر له معجم (روض الكلم) الذي يقع في مجلدين من الحجم الكبير وفي أكثر من 1200 صفحة، وهو أول معجم (عربي – سرياني) سعةً، وعلى الأساس الهجائي الإشتقاقي.

– كُرمَ في كانون الأول 2023 بدرع إتحاد الأدباء والكتَّاب السريان بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس الإتحاد.

 

الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد

ملاحظة: هذا الخبر الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!