اخبار شعبنا المسيحي

الثقافة السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي للعام الثالث توالياً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الثقافة السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي للعام الثالث توالياً  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

إعلام المديرية

 

أحتفت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان، مساء السبت 1 حزيران 2024، بيوم الطفل العالمي للعام الثالث على التوالي، وذلك بحفل نظمته بعنوان “اليوم الأحتفالي Children’s Day” ضمن نشاطات عنكاوا فيستفال وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني على حدائق المركز الأكاديمي الأجتماعي بقضاء عنكاوا في محافظة أربيل.

وأستهل الحفل فعالياته بكلمة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية ألقتها مقدمة الحفل لينا أوغنا، أكدت فيها المديرية “ضرورة الأهتمام بهذه الشريحة التي هي من صلب أهتماماتنا، والتي يجب أن تكون من صلب أهتمامات بقية المؤسسات الرسمية والمجتمعية”، مشيرةً إلى أن “مهرجاناتنا ونشاطاتنا المتعددة توفر حيزاً جيداً للأطفال لتنمية مواهبهم وقدراتهم الفكرية، وبرامج مختلفة يستفاد منها الآلاف من طلبتنا الأعزاء”.

ودعت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، الإدارات في مناطق تواجد شعبنا والمؤسسات الرسمية لإيلاء أهتمام أكبر بهذه الشريحة، من خلال تطوير المدن وتوفير المساحات الخضراء والمرافق التي تهتم بالطفل وتمنح له الحيز الكامل، بموازاة تطوير المرافق السياحية والتجارية.

وتضمن الحفل عروضاً وألعاباً متنوعة وشخصيات ودمى كارتونية، فضلاً عن عروض عزف ورقص تفاعل معها الأطفال الحاضرين بشغف ومهارة، إضافةً إلى إقامة مسابقات ونشاطات بين الأطفال المشاركين في الحفل.

جدير بالذكر، أن (Children’s Day) نظمته المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية ضمن نشاطات مهرجان عنكاوا بالتعاون والتنسيق مع فرقة شمشا  المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا وجمعية المرأة والطفل.

 

الثقافة السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي للعام الثالث توالياً

ملاحظة: هذا الخبر الثقافة السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي للعام الثالث توالياً نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الثقافة السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي للعام الثالث توالياً

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الثقافة السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي للعام الثالث توالياً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!