اخبار طب وصحة

أسباب تراكم دهون البطن.. منها التدخين وقلة ممارسة الرياضة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أسباب تراكم دهون البطن.. منها التدخين وقلة ممارسة الرياضة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-04 06:10:25 . والان الى التفاصيل.

تلعب أنواع الأطعمة المستهلكة دوراً مهماً في تراكم الدهون في الجسم. وتظهر الأبحاث أن الأنظمة الغذائية الغنية بالكربوهيدرات المكررة والسكريات المضافة والدهون غير الصحية يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وزيادة دهون البطن، بحسب ما نشره موقع helpguide.

تشير دهون البطن إلى الدهون المخزنة في تجويف البطن حول الأعضاء. وتقع الدهون مباشرة تحت الجلد، أو تحيط بالأعضاء في عمق تجويف البطن. وترتبط بمخاطر صحية مختلفة، مثل زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري من النوع 2، واضطرابات التمثيل الغذائي.

إن اتباع نمط حياة خامل وعدم ممارسة أي نشاط رياضي منتظم يمكن أن يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في البطن. يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة، بما في ذلك الأنشطة الهوائية وتدريبات القوة، في حرق السعرات الحرارية وتقليل الدهون الكلية في الجسم، بما في ذلك دهون البطن.

يمكن أن يؤدي عدم كفاية النوم أو سوء نوعية النوم إلى اضطراب التوازن الهرموني والمساهمة في زيادة الوزن، بما في ذلك الدهون الزائدة في البطن. قلة النوم يمكن أن تؤثر على هرمونات الجوع، مما يؤدي إلى زيادة الشهية والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

الإجهاد المزمن يمكن أن يساهم في زيادة الوزن وتراكم الدهون في البطن. يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من هرمون التوتر الكورتيزول إلى زيادة الشهية، والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية، والميل إلى تخزين الدهون حول البطن.

يمكن أن تساهم الاختلالات الهرمونية، مثل تلك المرتبطة بانقطاع الطمث لدى النساء أو زيادة مستويات الكورتيزول بسبب الإجهاد المزمن، في تراكم دهون البطن.

قد يكون لدى بعض الأفراد استعداد وراثي لتخزين المزيد من الدهون في منطقة البطن.

تشير الأبحاث إلى أن تدخين السجائر قد يكون مرتبطًا بتراكم الدهون الحشوية. يميل المدخنون إلى أن يكون لديهم محيط خصر أعلى ويزيد خطر الإصابة بالسمنة في منطقة البطن مقارنة بغير المدخنين.

ملاحظة: هذا الخبر
أسباب تراكم دهون البطن.. منها التدخين وقلة ممارسة الرياضة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أسباب تراكم دهون البطن.. منها التدخين وقلة ممارسة الرياضة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أسباب تراكم دهون البطن.. منها التدخين وقلة ممارسة الرياضة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!