التعليم تفتح التقديم إلى قناة قبول الطلبة النخبة في الجامعات

يفتح التعليم التطبيق على قناة قبول الطلاب النخبة في الجامعات
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم الاثنين ، إطلاق التطبيق على قناة النخبة الطلابية لقبول العام الدراسي 2023/2022.

وقالت الوزارة في بيان ورد إلى السومرية نيوز: “التزاماً بالأنظمة المعتمدة ، فإن الطلاب المشمولين بهذه القناة هم خريجو الدراسة الإعدادية للعامين الأكاديميين 2021/2020 و 2022/2021 بمتوسط ​​(90٪). وما فوقها من خريجي الفروع البيولوجية والتطبيقية ، وأن يكون التطبيق لكليات الإدارة والاقتصاد ضمن الأقسام (إدارة الأعمال ، الإحصاء ، الإدارة العامة ، الإدارة الصناعية ، المحاسبة ، الاقتصاد ، العلوم المالية والمصرفية) وكليات القانون والتعليم الأساسي.

وأشارت إلى أن “القبول ضمن هذه القناة في تخصص الإدارة الصناعية للنفط والغاز / جامعة البصرة للنفط والغاز هو لطلبة خريجي الفروع البيولوجية والتطبيقية ، وأن الحد الأدنى للقبول في هذا التخصص هو (92٪). ) “.

وبينت الوزارة أن “التقديم على هذه القناة مستمر حتى الثلاثاء الموافق 4/10/2022 من خلال بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة ، فيما تجري الجامعات المعنية الاختبار الخاص والترشيح للمتقدمين خلال المواعيد المعتمدة والدخول. البيانات المطلوبة من خلال بوابة الدراسات “.

قراءة الموضوع التعليم تفتح التقديم إلى قناة قبول الطلبة النخبة في الجامعات كما ورد من مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!