أخبار العراق

العراق يرحب بالتصويت لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يرحب بالتصويت لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعربت وزارة الخارجية العراقية، يوم السبت، عن ترحيبها بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية، قرارا يعترف بتأهل دولة فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وفقا للمادة الرابعة من ميثاقها. الميثاق، ومنحه حقوقًا ومزايا إضافية.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، إنها “تعرب عن ترحيبها بإصدار الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يوصي بإعادة النظر في عضوية فلسطين في الأمم المتحدة”.

وأضافت أنها “تدعم كافة الجهود والمساعي الدولية الرامية إلى حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة”.

وأشارت إلى أن “دعم (143) عضوا، مقابل اعتراض تسعة أعضاء وامتناع (25) عن التصويت، يكشف الدعم الدولي الكبير للشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة ويعزز امتيازات دولة فلسطين. في جميع أنحاء العالم، لأهمية القرار التاريخي الذي يعد خطوة أولى نحو استعادة الحقوق كاملة”. السلطة ا*لفلس*طينية ويساهم في تحقيق السلام في المنطقة.

وأظهرت نتائج التصويت الذي قدمته المجموعة العربية ودول أخرى في الأمم المتحدة، موافقة 143 دولة على القرار، فيما صوتت ضده 9 دول، وامتنعت 25 دولة عن التصويت.

وبحسب الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة، فإن القرار يؤكد قناعة الجمعية العامة بأن دولة فلسطين مؤهلة تماما لعضوية الأمم المتحدة، وفقا لميثاقها، ويشير إلى تأييد واسع النطاق من الدول الأعضاء في المنظمة لقبول فلسطين عضوا. .

وتقرر الجمعية العامة وفقا للقرار بشكل استثنائي ودون هذا سابقة، اعتماد عدة أساليب تتعلق بمشاركة دولة فلسطين في دورات وأعمال الجمعية العامة والمؤتمرات الدولية التي تعقد تحت رعايتها وأجهزة الأمم المتحدة الأخرى، ابتداء من الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة.

وتشمل هذه الأساليب حق الجلوس بين الدول الأعضاء حسب الترتيب الأبجدي، وحق التسجيل في قائمة المتحدثين تحت بنود جدول الأعمال غير تلك المتعلقة بقضايا فلسطين والشرق الأوسط، وحق الإدلاء ببيانات نيابة عن مجموعة، بما في ذلك إلى جانب ممثلي المجموعات الرئيسية.

وتشمل طرق مشاركة فلسطين في أعمال الجمعية العامة وهيئات الأمم المتحدة أيضًا الحق في التقديم والمشاركة في تقديم وتقديم المقترحات والتعديلات، بما في ذلك بالنيابة عن مجموعة، والحق في تقديم التعديلات للتصويت نيابة عن المجموعة. للدول الأعضاء في المجموعة، وحق الرد فيما يتعلق بمواقف المجموعة، والحق في انتخاب أعضاء وفد دولة فلسطين لمكتب الجمعية العامة ومكاتب لجانها الرئيسية، و الحق في المشاركة الكاملة والفعالة في مؤتمرات الأمم المتحدة والمؤتمرات والاجتماعات الدولية التي تعقد تحت رعاية الجمعية العامة.

من جانبه، رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الذي يدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

 

العراق يرحب بالتصويت لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

ملاحظة: هذا الخبر العراق يرحب بالتصويت لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : العراق يرحب بالتصويت لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يرحب بالتصويت لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#العراق #يرحب #بالتصويت #لصالح #العضوية #الكاملة #لفلسطين #في #الأمم #المتحدة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!