اخبار طب وصحة

مخاطر لا تتوقعها لتناول الفيتامينات دون استشارة طبيب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مخاطر لا تتوقعها لتناول الفيتامينات دون استشارة طبيب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-11 07:35:11 . والان الى التفاصيل.

إذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون الفيتامينات والمكملات الغذائية دون استشارة الطبيب، فهذا التقرير يقدم لك أبرز الأضرار الصحية التي تكون عرضة لها في هذه الحالة.

وأكد الدكتور عبد العظيم الحفني استشاري المناعة وأمراض الدم بكلية طب عين شمس أن بعض الأشخاص يعتمدون على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية اعتقادا منهم بأن ذلك يحفظ الجسم ويقوي مناعته ويحميه من الأمراض. لكن إذا لم يصف الطبيب هذه الفيتامينات ويتناولها بشكل مفرط فهذا هو الحال. وهو خطير على الصحة لأنه يسبب في الواقع التعرض لبعض الآثار الجانبية المختلفة.

وأوضح بعض الآثار الجانبية للإفراط في تناول الفيتامينات دون استشارة الطبيب، ومن أبرز هذه الأضرار التسمم. الإفراط في تناول الفيتامينات والمعادن، مثل الحديد، والكالسيوم، وفيتامين د، وفيتامين أ، يشكل خطرا، وهو التسمم، مما يزيد من تعرضك لبعض الأعراض، بما في ذلك الصداع، والدوخة، والغثيان، والقيء، والإسهال، والغثيان. الراحة في البطن، وفي الحالات الشديدة يمكن أن يسبب تلف الأعضاء.

وأضاف أنه في حالة الإفراط في تناول بعض الفيتامينات، فإنك تزيد من فرص تعرضك وإصابتك بخلل في العناصر الغذائية الموجودة في الجسم، فيزيد بعضها وينقص البعض الآخر.

وتابع حديثه بالإشارة إلى أن بعض الأشخاص يصابون بالحساسية كرد فعل تحسسي لبعض المكونات الموجودة في الفيتامينات، ويظهر الشخص بطفح جلدي وحكة أو تورم، وصعوبة شديدة في التنفس.

وحث استشاري المناعة على ضرورة الاعتماد على الأطعمة التي تلبي احتياجات الجسم من العناصر الناقصة فيه. ويتم ذلك بالذهاب إلى أخصائي التغذية الذي يحدد النظام الغذائي الصحي والمهم والغني بجميع العناصر التي يحتاجها الفرد.

ملاحظة: هذا الخبر
مخاطر لا تتوقعها لتناول الفيتامينات دون استشارة طبيب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مخاطر لا تتوقعها لتناول الفيتامينات دون استشارة طبيب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مخاطر لا تتوقعها لتناول الفيتامينات دون استشارة طبيب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!