اخبار طب وصحة

أخطاء يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية. أبرزها عدم شرب المياه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أخطاء يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية. أبرزها عدم شرب المياه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-03 23:15:11 . والان الى التفاصيل.

تمر النساء بمجموعة متنوعة من التغيرات العقلية والجسدية خلال الدورة الشهرية. إنها عملية طبيعية، لكن بعض الممارسات قد تؤدي إلى تفاقم الانزعاج واختلال توازن الجسم.

وهناك بعض الأمور التي يجب عليك تجنب القيام بها لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية، بحسب موقع timesofindia.

يعد البقاء رطبًا أمرًا بالغ الأهمية أثناء فترة الحيض لمساعدة الجسم على العمل على النحو الأمثل. تميل العديد من النساء إلى شرب كمية أقل من الماء أثناء الدورة الشهرية، خوفًا من زيارات الحمام المتكررة أو بسبب المفاهيم الخاطئة. ومع ذلك، فإن الترطيب الكافي يمكن أن يخفف الانتفاخ والتشنجات والصداع المرتبط عادة بالدورة الشهرية. تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالمياه للحفاظ على مستويات الترطيب طوال اليوم.

الاعتماد بشكل كبير على مسكنات الألم لعلاج تقلصات الدورة الشهرية يمكن أن يكون له آثار ضارة على الصحة. الإفراط في استخدام العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) مثل الأيبوبروفين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي ومضاعفات أخرى. بدلًا من الاعتماد فقط على مسكنات الألم، استكشفي طرقًا بديلة مثل العلاج الحراري أو التمارين الخفيفة أو العلاجات العشبية لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

يمكن أن تؤدي أنماط النوم غير المنتظمة إلى زيادة أعراض الدورة الشهرية وتعطيل التوازن الهرموني. عدم الحصول على قسط كاف من النوم خلال الدورة الشهرية يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التعب، وتقلب المزاج، والتشنجات. اهدفي إلى الحصول على جدول نوم ثابت وتأكدي من حصولك على راحة جيدة لدعم الصحة العامة أثناء فترة الحيض. أنشئ روتينًا هادئًا قبل النوم وأعط الأولوية للاسترخاء لتحسين جودة النوم.

تناول كميات كبيرة من السكر والكافيين يمكن أن يؤدي إلى زيادة الانتفاخ والتهيج والتقلبات الهرمونية أثناء فترة الحيض. في حين أن الرغبة الشديدة في تناول هذه المواد قد تزيد خلال فترات الدورة الشهرية، فإن الانغماس في الاعتدال هو المفتاح. حاول البحث عن بدائل صحية مثل شاي الأعشاب والشوكولاتة الداكنة والفواكه لإشباع الرغبة الشديدة.

ملاحظة: هذا الخبر
أخطاء يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية. أبرزها عدم شرب المياه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أخطاء يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية. أبرزها عدم شرب المياه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أخطاء يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية. أبرزها عدم شرب المياه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!