اخبار عربية وعالمية

شرطة الإكوادور تقتحم سفارة المكسيك والأخيرة تعلن قطع علاقتها الدبلوماسية بالإكوادور

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : شرطة الإكوادور تقتحم سفارة المكسيك والأخيرة تعلن قطع علاقتها الدبلوماسية بالإكوادور  . والان الى التفاصيل.

أعلن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة الإكوادور، عقب اقتحام الشرطة الإكوادورية للسفارة المكسيكية بهدف اعتقال نائب رئيس الإكوادور السابق، الذي طلب اللجوء السياسي هناك بعد اتهامه بالفساد. .

وذكرت صحيفة أسوشيتد برس أن أجهزة الأمن الإكوادورية اقتحمت، مساء الجمعة الماضي، السفارة المكسيكية في العاصمة كيتو، للقبض على جورجي جلاس، الذي كان يقيم هناك منذ ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أن جلاس كان مدانًا بتهم الرشوة و فساد. فيما تواصل السلطات الإكوادورية تحقيقاتها في بقية التهم.

#الإكوادورEstadoDeBarbarie pic.twitter.com/U7MlJMsRIL

– RC5 غواياس الرسمي (@ GuayasRC5) 6 أبريل 2024

بدوره، أدان روبرتو كانسيكو، رئيس القسم القنصلي المكسيكي في كيتو، ما حدث وقال لوسائل إعلام محلية، إن “اقتحام السفارة غير مناسب وخارج عن المألوف”، فيما قالت رئاسة الإكوادور دفاعا عن قرارها: الإكوادور دولة ذات سيادة ولن نسمح ببقاء أي مجرم. “حر.”

من جانبها، قالت وزيرة الخارجية المكسيكية أليسيا بارسينا، إن عددا من الدبلوماسيين أصيبوا خلال الاقتحام. إن هذا الاقتحام ينتهك اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، حيث تعتبر المباني الدبلوماسية محصنة بموجب معاهدات فيينا، ولا يُسمح لوكالات إنفاذ القانون المحلية بالدخول دون إذن السفير.

 

شرطة الإكوادور تقتحم سفارة المكسيك والأخيرة تعلن قطع علاقتها الدبلوماسية بالإكوادور

ملاحظة: هذا الخبر شرطة الإكوادور تقتحم سفارة المكسيك والأخيرة تعلن قطع علاقتها الدبلوماسية بالإكوادور نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!