اخبار شعبنا المسيحي

اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري يلتقي الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي ويناقش قضية شعبنا ومناطقة المنكوبة

استقبل اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري وفدا من الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي IYDU ضم كلا من السيد بشير ورديني رئيس الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي والسيد كارلو دي رومانيس نائب الرئيس، وذلك في مقر فرع أربيل للاتحاد يوم الاحد 27 كانون الثاني 2016.

وكان في استقبال الوفد الزميلة ايلين كيوركيس سكرتيرة الاتحاد والزميل اثيل اسماعيل نائب السكرتير الى جانب عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية وعدد من أعضاء مكتب العلاقات الخارجية للاتحاد .

في بداية اللقاء رحبت الزميلة ايلين كيوركيس بالوفد الزائر، وعبرت عن سعادة الاتحاد بهذا اللقاء، وناقش الطرفان في الاجتماع سبل تعزيز العلاقات المشتركة ، واملت الزميلة ايلين ان تتكرر اللقاءات للتعاون من اجل إقامة نشاطات مشتركة قادمة.

كما ناقش الطرفان أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المهجر من قبل تنظيم د*اع*ش، وحال قرى وبلدات شعبنا المنكوبة وما عانته من دمار شامل في معظم ارجاءها، الى جانب دور وحدات حماية سهل نينوى NPU في تحرير قرى وبلدات سهل نينوى الجنوبي ومسك الأرض فيها والسيطرة عليها بالتعاون مع الجيش العراقي وما قدمته الوحدات على ارض الواقع من بطولات اثبتت من خلالها انها قادرة على مسك الأرض في المنطقة.

وطالب اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري من خلال الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي IYDU، بالضغط على مراكز القرار ومطالبة المجتمع الدولي ليتخذ دوره في اعمار المناطق المنكوبة ودعم انشاء محافظة في سهل نينوى لشعبنا والمكونات الأخرى الموجودة فيها، الى جانب دعم وحدات حماية سهل نينوى NPU لمسك الأرض في المنطقة.

كما طالب الاتحاد المجتمع الدولي لتعمير قرانا المنكوبة في سهل نينوى جراء الار*ها*ب والعمليات العسكرية .

من جانبه وعد رئيس ونائب رئيس الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي IYDU، بدعم مشروع انشاء محافظة في سهل نينوى ودعم وحدات حماية سهل نينوى NPU وتعمير المناطق المنكوبة، بطرحها في المحافل الدولية من خلال IYDU.

وفي نهاية اللقاء قدمت الزميلة ايلين هدية تذكارية من اتحادنا لـ IYDU وهي بدلة عسكرية لوحدات حماية سهل نينوىNPU، وقدم وفد IYDU هدية تذكارية أيضا لاتحادنا .

وكان إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري “خويادا” قد أنضم إلى الإتحاد الدولي للشباب الديمقراطي“IYDU” خلال الإجتماع السنوي الموسع للإتحاد الدولي الذي أقيم في مدينة سدني بأستراليا مطلع العام 2012.

والإتحاد الدولي للشباب الديمقراطي IYDU هو اتحاد عالمي يميني – وسطي تابع لمنظمات سياسية شبابية . أنشئ عام 1981 وأعيد إنشاؤه عام 1991، يضمَ الإتحاد 127 عضواً كاملاً ومراقباً في أكثر من 80 بلداً .

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!