اخبار منوعة

10 عادات يجب أن تحذرها كى لا تؤثر على وضعك المالى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
10 عادات يجب أن تحذرها كى لا تؤثر على وضعك المالى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-01-30 12:51:11 . والان الى التفاصيل.

توفير المال ليس بالأمر السهل. هناك مبادئ تؤدي إلى إنفاق المال بلا داعٍ على كل شيء وفي كل مكان. لذلك، يجب على المرء أن يكون على دراية بكيفية ومتى يتم إنفاق الأموال دون إهدار. ولهذا نقدم لك في هذا التقرير بعض العادات التي يجب عليك الاهتمام بها حتى لا يكون لها تأثير على وضعك المالي بحسب موقع “برايت سايد”.

إذا كنت تعزي نفسك بحقيقة أن هذا الوقت كان وقتًا عصيبًا وتحتاج إلى مكافأة نفسك بشيء لطيف، فأنت تنفق المال دون داع. إن القيام بالأشياء التي تجعلنا سعداء أمر لا بد منه، ولكن عليك أن تفكر فيما إذا كانت هذه النفقات ستجلب لك السعادة أم لا، وعندما تشتري هذه الأشياء ببطاقة الائتمان، هناك العديد من المشاكل التي تأتي مع زيادة الدفعات الشهرية و الخوف من أن الراتب لا يكفي لدفعهم.

وهناك الكثير من الناس يقدسون هذه المقولة وكأنها تعويذة سحرية ويكون الشخص مستعداً لأخذ قرض لهذه المناسبة ولا يدري ما سيترتب على ذلك من عواقب. لن يجلب لك الزفاف المال بعد الآن، وأنت لست ضامناً لسداد هذا القرض، فهذا سيؤدي إلى… ستتفاقم ديونك ويعتبر نقص المال أحد الأسباب الرئيسية للخلافات الزوجية.

ليس هناك حاجة للعمل 12 ساعة يوميا لكسب المال لأنك عندما تنتهي من هذا العمل بعد يوم طويل ستشعر وكأنك في سباق مع الزمن لأنه ليس لديك وقت، فكر كيف يمكنك تطوير حياتك المالية أو ممارسة هواياتك. يمكنك العمل لساعات أقل لأن هذا سيؤدي إلى المزيد من الوقت. وقت فراغ سيساعدك على ممارسة هواياتك وقضاء هذا الوقت أيضًا في التدريب الذي سيمنحك الفرصة للارتقاء في السلم الوظيفي.

أنت لا تعرف ما ينتظرك غدا، لذلك لا ينبغي أن تنفق كل أموالك بشكل تافه على الفور، ولكن راقب المستقبل البعيد.

أنت بحاجة إلى تحديد المواقف والمناسبات ذات الأولوية في حياتك والتي تحتاج إلى معالجتها دون تردد. يمكن أن تكون هذه المواقف المرض، وفقدان الوظيفة، وتعطل الأجهزة المنزلية، والتي بدونها يصعب العيش، أو الحاجة الملحة لشراء الأحذية للموسم المقبل، ولكن شراء فستان باهظ الثمن. ثمن ارتدائه مرة واحدة هو مضيعة للمال.

لا تنفق الأموال التي تكسبها بلا مبالاة، ولكن فكر في كيفية استخدامها بحكمة.

عند التسوق في المتاجر يجب عليك تحديد مستلزمات الشراء وعدم إنفاق المال على سلع إضافية غير ضرورية والمتوفرة بالخصم.

يميل الناس في كثير من الأحيان إلى اتباع الاتجاهات. على سبيل المثال، عند شراء الأجهزة، يختارون الجهاز الأغلى بمجرد النظر إلى العلامة التجارية المعروفة دون الاهتمام بالميزات. كما أنهم ينتبهون إلى كمية الملحقات التي تأتي مع الجهاز، حيث يعتقدون أنهم يستخدمونها كلها، ولكن بعد أن يدركوا أنهم دفعوا مبالغ زائدة مقابل الملحقات غير المستخدمة، يعتبر ذلك مضيعة للمال.

تكمن قوة بطاقة الائتمان في أنها تفصل بين المتعة التي نحصل عليها من إجراء عملية شراء والندم الذي نشعر به عندما ننفق أموالنا. يمكنك محاولة التحكم في إنفاقك عن طريق سحب مبلغ معين من المال فقط كل أسبوع ودفع ثمن شيء ما كلما استخدمت النقد.

إذا كنت تقوم بتوفير المال، فهذا أمر جيد لأنه يسهل عليك تتبع مقدار الأموال التي كسبتها ومقدار الأموال التي تم إنفاقها. ومع ذلك، فإن الادخار ثم الإفراط في الإنفاق يعد خطأً، لأنه إذا لم تتمكن من التحكم في إنفاقك، فمن السهل أن ينتهي بك الأمر في وضع مالي صعب. يجب أن تكون الميزانية ثابتة وتحدث بغض النظر عن مقدار التدفق النقدي لديك.

 

 

10 عادات يجب أن تحذرها كى لا تؤثر على وضعك المالى

ملاحظة: هذا الخبر
10 عادات يجب أن تحذرها كى لا تؤثر على وضعك المالى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
10 عادات يجب أن تحذرها كى لا تؤثر على وضعك المالى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
10 عادات يجب أن تحذرها كى لا تؤثر على وضعك المالى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!