اخبار شعبنا المسيحي

“كروا”.. صرخة تطلقها فرقة مسرح “بيما” / بغديدا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “كروا”.. صرخة تطلقها فرقة مسرح “بيما” / بغديدا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

شهدت قاعة عمانوئيل بني في دار مار بولس للخدمات الكنسية مساء يوم السبت 16 أيلول 2023 عرض مونودراما ( كروا ) لفرقة مسرح بيما، وهي من تأليف واخراج الفنان المخرج  ثامر ميخائيل وتمثيل الفنان أنس عولو .

كروا …. مفردة سريانية تعني ( الجرب )، و يُعد الجرب أحد الأمراض الجلدية التي تتميز بظهور حكّة شديدة تسببها مجموعة من الطفيليات تسمى السوس.

ولا أدري السبب في اختيار الفرقة هذا العنوان للمونودراما ! ومهما يكن من أمر فالعمل يتحدث عن ما عاناه المسيحيون من ق*ت*ل وتهجير وتشريد واغ*تصا*ب خلال القرن الماضي بأقل تقدير.

وقد يكون أحد اسباب هذا الاختيار، كونه مرض معد ينتقل من شخص مصاب إلى اخر، كما تغيرت وجوه الق*ت*لة بين زمن وآخر، فمرة تكون المذابح على شكل عمليات حربية تشنها قوات نظامية كما في ( سيفو 1915 ) أو من قبل الدولة كما حدث في مجازر ( سميل 1933 ) من قبل حكومة رشيد عالي الكيلاني، أو ( صوريا 1969 ) من عسكري  متنفذ ، و ( سيدة النجاة 2010 ) والجهة المنفذة عناصر ار*ها*بية تابعة لتنظيمات اسلامية متطرفة، ويأتي ( د*اع*ش 2014 ) الضربة القاضية التي تلقاها شعبنا، نعم …. اختلفت وجوه الق*ت*لة، لكن هدفهم واحد، وهو النيل من هذا الشعب المسالم والمحب والاصيل.

أعد العمل بلهجة ( السورث ) السريانية التي يتحدث بها ابناء سهل نينوى، مرسلاً اشارة احتجاج الى كل القوى التي تحاول سحق هذا الشعب، وكذلك مرسلاً رسالة تكاتف ووحدة ضد كل من يحاول قلع جذور هؤلاء الاصلاء.

مؤلف العمل طرح فكرة العمل بشكل مباشر مستعينا ببعض التقنيات من المؤثرات، ولكن استطاع الفنان ( انس عولو ) ان يفرض سيطرته الكاملة على احداث المونودراما ويطرح العمل بأداء رائع شد إليه.

 

“كروا”.. صرخة تطلقها فرقة مسرح “بيما” / بغديدا

ملاحظة: هذا الخبر “كروا”.. صرخة تطلقها فرقة مسرح “بيما” / بغديدا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : “كروا”.. صرخة تطلقها فرقة مسرح “بيما” / بغديدا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “كروا”.. صرخة تطلقها فرقة مسرح “بيما” / بغديدا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!