أخبار العراق

حرب غ*ز*ة.. تفاصيل الساعات القادمة لمفاوضات وقف "حمام الدم"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حرب غ*ز*ة.. تفاصيل الساعات القادمة لمفاوضات وقف "حمام الدم"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةتستضيف القاهرة، اليوم الاحد (7 نيسان 2024)، جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة للتوصل إلى تهدئة في غ*ز*ة، في حين يزور زعيم المعارضة الإ*سر*ائي*لية يائير لابيد الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع مسؤولين كبار، وسط تصاعد التوتر بين حكومتي البلدين بشأن طريقة إدارة إس*رائي*ل للحرب.ومن المقرر أن يلتقي لابيد وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان وزعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر الذي دعا الشهر الماضي لإجراء انتخابات مبكرة في إس*رائي*ل لمنح الناخبين فرصة للتخلص من نتنياهو الذي وصفه بأنه إحدى العقبات الرئيسية أمام السلام.وفيما يخص محادثات القاهرة، أفاد مصدر مصري رفيع المستوى بأن المحادثات ستُعقد بمشاركة رئيس الاستخبارات الامريكية ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري والوفد الإ*سر*ائي*لي.اللافت في هذه الجولة حجم الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة والوسطاء على ح*ما*س وإس*رائي*ل، في محاولة جديدة لكسر حالة الجمود وتصلب المواقف، وجسر الهوة التي جرّت جولات عديدة سابقة نحو الفشل، فيما لا تزالا المسافات بعيدة عن فرص تحقيق اختراق بالنظر لحسابات كل طرف.فحركة ح*ما*س التي أعلنت عن مشاركة وفدِها برئاسة خليل الحية في مفاوضات القاهرة، شددت على تمسكها بموقفها المعلن في الرابع عشر من الشهر الماضي الذي بني على 4 شروط وهي:وقف دائم لإطلاق النار و انسحاب كامل للقوات الإ*سر*ائي*لية من قطاع غ*ز*ة و إدخال المساعدات إلى كافة مناطق القطاع السماح بعودة النازحين إلى منازلهم.أما الموقف الإ*سر*ائي*لي فما يزال رهن قرار رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو الذي يراوغ في مربع الساعات الأخيرة، بالرغم من تأكيدات رئيس الموساد بوجوب التحلي بمرونة أكبر.فالشروط تتمحور حول الإفراج عن كافة الرهائن ورفض لأي حديث عن وقف تام لإطلاق النارلا يمكن فصل حسابات الحرب عن طاولة المباحثات، فحسابات الطرفين تبحث عن حسم ميداني أو نصر سياسي على حساب سكان غ*ز*ة.حسابات أطالت أمد الحرب، وتُقدم لهجوم إس*رائي*لي على رفح، فشلت رهانات ح*ما*س حتى اللحظة في إبعاد شبح حدوثه.المصدر: سكاي نيوز 

 

حرب غ*ز*ة.. تفاصيل الساعات القادمة لمفاوضات وقف "حمام الدم"

ملاحظة: هذا الخبر حرب غ*ز*ة.. تفاصيل الساعات القادمة لمفاوضات وقف "حمام الدم" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : حرب غ*ز*ة.. تفاصيل الساعات القادمة لمفاوضات وقف "حمام الدم"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حرب غ*ز*ة.. تفاصيل الساعات القادمة لمفاوضات وقف "حمام الدم" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!