اخبار طب وصحة

طبيب يحذر: لا يجب أن نتخلى عن الخبز تماماً لهذا السبب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : طبيب يحذر: لا يجب أن نتخلى عن الخبز تماماً لهذا السبب

 . والان الى التفاصيل.

يحرص بعض الأشخاص على تجنب تناول الخبز وتجنب إضافته إلى النظام الغذائي. وهذا ما حذرت منه الدكتورة ناتاليا دينيسوفا، خبيرة التغذية وكبيرة الباحثين في مركز الأبحاث الفيدرالي للتغذية والتكنولوجيا الحيوية، نتيجة تأثير ذلك سلباً على الصحة.

ويشير الخبير في مقابلة مع موقع aif.ru إلى أن التخلي عن الخبز سيؤدي إلى انخفاض الأداء والنشاط الفكري وزيادة التعب بسبب نقص فيتامين ب1. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك نقص في فيتامين PP الضروري للدماغ، وكذلك فيتامين ب12 الضروري للبصر.

ويحذر الطبيب من أن التخلي عن الخبز يؤدي إلى نقص حمض الفوليك، مما يؤدي إلى ضعف المناعة، وبسبب نقص الألياف الغذائية يضطرب عمل الجهاز الهضمي، مشيراً إلى أن تناول الخبز باعتدال يساهم في تحسين الصحة للجهاز الهضمي نقلاً عن موقع روسيا اليوم عربي.

وينصح الخبير بتناول خبز الجاودار الذي يمد الجسم بأكثر من ثلث احتياجاته اليومية من فيتامينات B1 وE والمغنيسيوم والفوسفور، كما يحتوي على الكثير من الحديد 78 بالمئة من حاجة الجسم اليومية لهذا العنصر. يساعد وجود حمض الفوليك على امتصاص هذا المعدن جيدًا. كما أنه غني بفيتامين B2 وPP والكالسيوم.

ووفقا لها، فإن 100 جرام منه تحتوي على 30-35 ملجم من السيلينيوم، وهو ما يزيد عن نصف حاجة الجسم اليومية لهذا العنصر. وتشير إلى أن مرضى السكري ومن يحاولون التحكم في أوزانهم يمكنهم تناوله، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يضمن الشعور بالشبع لفترة طويلة ولا يسبب ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم.

كيف يؤثر نقص فيتامين ب12 على صحة القلب؟

رجل يجري فحص الحمض النووي لابنته لأنه يشك في زوجته. النتيجة صدمت الزوجين

“خفية وغير ملحوظة”.. 11 علامة تنذرك بإصابتك بأمراض القلب

أخبار جيدة.. أبراجك المحظوظة ستعود في شهر مارس – هل أنت واحدة منها؟

عادة بسيطة تساعدك على التحكم بالكوليسترول خلال شهر رمضان. تأكد من القيام بذلك

 

طبيب يحذر: لا يجب أن نتخلى عن الخبز تماماً لهذا السبب

ملاحظة: هذا الخبر طبيب يحذر: لا يجب أن نتخلى عن الخبز تماماً لهذا السبب

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!