أخبار التكنولوجيا

وصول أول طاقم فضاء مدني إلى محطة الفضاء الدولية

وصول أول طاقم فضاء مدني إلى محطة الفضاء الدولية

انضمت كبسولة سبيس إكس دراجون على متنها أول طاقم فضاء خاص بالكامل إلى محطة الفضاء الدولية ، وفقًا لتقرير منشغل. انطلقت المجموعة الرباعية من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا دون أي عقبات كبيرة ، واستغرقت رحلتها إلى محطة الفضاء الدولية حوالي 20 ساعة. واجه Dragon مشكلة في توجيه الفيديو قبل بدء تسلسل الإرساء ، مما تسبب في تأخير لمدة 45 دقيقة حيث بقي على بعد 20 مترًا تقريبًا من محطة الفضاء الدولية بينما استكشف SpaceX المشكلة. ومن المتوقع أن يقضي أفراد الطاقم – رائد فضاء ناسا السابق والقائد مايكل لوبيز أليجريا ورجال الأعمال لاري كونور وإيتان ستيب ومارك باثي – ثمانية أيام في المحطة الفضائية. سيقومون بإجراء تجارب علمية ، جنبًا إلى جنب مع أنشطة التوعية والأنشطة التجارية ، كما سيقومون بإحضار بعض العينات العلمية إلى الأرض لصالح وكالة ناسا أيضًا. تعد مهمة AX-1 ، أول مهمة مدنية بالكامل لشركة Axiom Space ، هي الأولى من عدة بعثات خاصة إلى محطة الفضاء الدولية التي تخطط الشركة لإطلاقها في السنوات القادمة. وستقوم ببناء أول وحدة تجارية في المحطة الفضائية ، بالإضافة إلى وحدة تضم ساحة رياضية واستوديو أفلام. من المتوقع أن تنفصل محطة أكسيوم ووحدة استوديو الأفلام الملحقة بها عن محطة الفضاء الدولية في عام 2028.

قراءة الموضوع وصول أول طاقم فضاء مدني إلى محطة الفضاء الدولية

كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.