اخبار شعبنا المسيحي

غبطة الكاردينال ساكو يستقبل وفداً فرنسيّاً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة الكاردينال ساكو يستقبل وفداً فرنسيّاً  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

استقبل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بعد ظهر الاثنين الاول من آيار 2023 في الصرح البطريركي بالمنصور وفداً فرنسيّاً بمناسبة زيارتهم الى بغداد، ضمَّ السيد بويس ماري بيرون Louis-Marie Piron  أمين عام المدارس الكاثوليكية والسيدة فاليري كسبار Valérie Gaspard  المسؤولة عن الشؤون الخارجية.

تركز الحديث حول التعليم في العراق ثم شرح لهم غبطته معاناة المسيحيين وقلقهم حول المستقبل: خطف الكوتا وإقصاءهم عن المشهد السياسي واستبعادهم عن الوظائف بالرغم من اقتدارهم وإخلاصهم وصدقهم، حتى التعويضية منها (أي عندما يتقاعد أو يستقيل موظف مسيحي يأتي موظف مسيحي آخر مكانه) هذا القرار ظلَّ “حِبراً على ورق”.

فضلاً عن الاعتداءات عليهم في بلدات سهل نينوى من قِبل فصائل مسلّحة. طلبت الكنيسة عدة مرات إسناد ملف الأمن والقانون في بلدات سهل نينوى الى الشرطة الاتحادية، لكن لم يتم أي تغيير، بل استفحل الأمر، وكان قد أصدر دولة رئيس مجلس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي امراً بذلك، لكن لم تنفذه الفصائل.

كما تطرق البطريرك الى الحملة الأخيرة على الرئاسة الكنسية، وإلصاق الأكاذيب بها وعبَّر عن حزنه بسبب غياب الإجراءات الحكومية الرادعة، لان المعتدين لهم حماية ومال وسلاح.

حضر اللقاء الأب خوسيه إيمانويل مارتينيز

 

غبطة الكاردينال ساكو يستقبل وفداً فرنسيّاً

ملاحظة: هذا الخبر غبطة الكاردينال ساكو يستقبل وفداً فرنسيّاً نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة الكاردينال ساكو يستقبل وفداً فرنسيّاً

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة الكاردينال ساكو يستقبل وفداً فرنسيّاً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!