أخبار العراق

النزاهة تتحرى من “علاوي” حول 30 مليارديراً عراقياً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النزاهة تتحرى من “علاوي” حول 30 مليارديراً عراقياً  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ دعت هيئة النزاهة الاتحادية، يوم الثلاثاء، وزير المالية السابق (علي عبد الامير علاوي) للحضور الى مقر الهيئة والإدلاء بشهادته حول معلومات قدمها في برنامج تلفزيوني عن ثروة 30 مليارديرا عراقيا.

وقال مدير عام دائرة الوقاية في الهيئة محمد علي مفتن، بحسب بيان للهيئة، ورد لوكالة شفق نيوز، إن دائرته “خاطبت وزارة المالية لإبلاغ وزيرها السابق علي عبد الامير علاوي، في للحضور إلى مقر إدارة الوقاية للإدلاء بشهادته حول المعلومات التي أدلى بها. وفي تصريحه لإحدى القنوات الفضائية، أشار فيه إلى وجود أكثر من ثلاثين شخصية سياسية أو اقتصادية أو اقتصادية تجاوزت ثرواتها المليار دولار، لغرض توضيح أسماء تلك الشخصيات ومواقفهم أو أي مؤشرات على ذلك التعرف عليها وطبيعة تلك الأموال (نقداً للدلالة على البنوك التي أودع فيها، أو عقارات للدلالة على مواقعها، وما يملكه). (من معلومات أخرى).

ظهر، أمس الاثنين، وزير المالية الأسبق علي عبد الأمير علاوي، في برنامج تلفزيوني، أشار فيه إلى وجود أكثر من ثلاثين شخصية سياسية أو اقتصادية أو اقتصادية سياسية، تجاوزت ثرواتهم المليار دولار، لافتاً إلى أن مصدر الثراء الكبير في العراق هو الدولة، إذ أن الموارد الأساسية في الدولة موزعة بمعناها الواسع، ويُسرق منها قدر لا بأس به.

يُشار إلى أن الهيئة أطلقت في أبريل من العام الماضي حملة “من أين لك هذا” للإبلاغ عن تضخم الأموال والكسب غير المشروع في مختلف قطاعات مؤسسات الدولة، وحثت المواطنين على الإبلاغ عن أي زيادة في أموال الموظفين والمديرين في هذا القطاع، أو أزواجهم أو أبنائهم، بما لا يتناسب مع مواردهم العادية.

 

النزاهة تتحرى من “علاوي” حول 30 مليارديراً عراقياً

ملاحظة: هذا الخبر النزاهة تتحرى من “علاوي” حول 30 مليارديراً عراقياً نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : النزاهة تتحرى من “علاوي” حول 30 مليارديراً عراقياً

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النزاهة تتحرى من “علاوي” حول 30 مليارديراً عراقياً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#النزاهة #تتحرى #من #علاوي #حول #مليارديرا #عراقيا

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!