مشروع الرابطة الكلدانية فرع امريكا مكتب كاليفورنيا في مساعدة العوائل المهجرة للعودة الى بيوتها

مع بدء عملية تحرير القرى المسيحية في محافظة نينوى، قام المقر العام للرابطة الكلدانية في العراق بتشكيل لجنة اعادة الإعمار بمساعدة الكنيسة الكلدانية وبدعم مباشر من غبطة البطريرك مار ساكو حيث تم توزيع استمارات جرد الأضرار الخاصة بممتلكات المهجرين لغرض تقييم الضرر ومساعدتهم في اعادة بناء بيوتهم. وبنفس الوقت تقوم الرابطة بمفاتحة المنظمات الدولية للمساعدة في اعادة الإعمار حيث سيكون من الصعب جدا الاعتماد على الحكومة العراقية او حكومة كردستان في هذا الشأن. طبعا هناك بيوت ومنشئات اصابها دمار كامل وتحتاج الى وقت ومبالغ ضخمة لإعادة الاعمار وبنفس الوقت هناك بيوت اصابها ضرر بسيط كزجاج مكسور او باب مخلوع واشياء اخرى يمكن اعادة تأهيلها بتكلفة بسيطة.

من هذا المنطلق وتضامنا ودعما لدور الرابطة في العراق في مساعدة ابناءنا المهجرين، قرر مكتب الرابطة الكلدانية في كاليفورنيا المتمثل بالسيد نوري بركة مسوؤل المكتب القيام بحملة لجمع التبرعات للمساعدة في ترميم إلبيوت التي تحتاج الى تصليحات بسيطة لجعلها صالحة للسكن وبهذا نمكن العوائل المهجرة للعودة اليها حال توفر ظروف الأمان والخدمات اللازمة للسكن. سيشارك في هذه الحملة جميع الجمعيات والمؤسسات العاملة في سان دييكو حيث سيعقد اجتماع خلال الأسبوع القادم يشارك فيه ممثلي الجمعيات لوضع خطة العمل وبرنامج جمع التبرعات.

وبهذه المناسبة وفي هذه الأيام المباركة حيث نحتفل بمولد سيدنا يسوع المسيح ورأس السنة الجديدة نهيب بجميع عوائلنا المشاركة في هذا المشروع لإعادة اعمار بيوت اخوتنا المهجرين وان نشملهم بهدية عيد الميلاد من خلال التبرع ولو بدولار واحد لكل فرد من أفراد عائلتنا. كذلك نقترح على كل فروع الرابطة في العالم تبني هذا المشروع لمشاركة اخواننا المهجرين فرحة العيد بتقديم هدية بسيطة تساعدهم في العودة والاستقرار في بيوتهم. وبهذا تسجد الرابطة الكلدانية دورها الطليعي لخدمة ابناء شعبنا المهجر من خلال حشد جميع الطاقات في كافة فروعها داخل وخارج العراق لمساعدتهم.

شعار الحملة: ساهم في ترميم بيت لاجئ

 

اعلام الرابطة الكلدانية

 

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن