مسيرة صامتة تضامنا مع ذوي الشهداء و جرحى العمل الارهابي في الكرادة في المانيا

اقامت الجالية المسيحية في مدينة ايسن في المانيا  بمسيرة صامتة وصلاة  في مركزمدينة ايسن في يوم 16.07.2016في الساعة الخامسة مساءا، تضامنا مع ذوي الشهداء و جرحى العمل الارهابي في الكرادة، كما تذكر الحاضرين ضحايا العمل الارهابي الاخير الذي ضرب مدين نيس الفرنسية.
اقيمت هذه المسيرة بالتنسيق بين الرابطة الكلدانية فرع المانيا في ايسن و كنيسة السريان الكاثوليك و الكنيسة الانجيلية . و قد حضر جمع من ابناء الجالية المسيحية و عدد من المسؤولين في الحكومة المحلية و منظمات الانسانية حيث شارك السيد ماتيس هاورعضو البرلمان الالماني و رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في المدينة ، و السيد ميكويل كونزالس رئيس مجلس الاستشاري لشؤون الاجئين في بلدية ايسن، و السيد رودي لوفلزند السيد يان يسن من منظمة كارتاس ايسن.
في الساعة الخامسة تجمع المشاركين امام مبنى المحطة الرئيسية في وسط المدينة و القيت كلمة ترحيبية بالحضور ثم توجه الجمع بمسيرة صامته رافعين الشعارات و اعلام العراق و صور لموقع العمل الارهابي في الكرادة الى ساحة (بورك بلاتس) ، حيث اوقدت الشموع على ارواح الشهداء و وضعت  حول خارطة العراق.
وفي هذه الوقفة القيت كلمات من قبل اللجنة المنظمة للمسيرة ، وكما تحدث السيد عضو البرلمان الالماني السيد ماتياس  و عضوالمجلس البلدي السيد ميكويل  و السيد يان يسن بهذه المناسبة و ابدو تضامنهم مع الشعب العراقي  و اسفهم لما يحصل في العالم على ايدي الارهابيين. و اجمع المتحدثين على محاربة الارهاب بكافة اشكاله و ابدوا دعمهم للمسيحين في العراق وسوريا  وبلدان الشرق الاوسط. و اشادو بهذه المسيرة حيث اكدو ا على اقامة هذه المسيرات و التظاهرات ضرورية  لتحريك الراءي العام و ايصال رسالة للشعب الالماني للوقوف و دعم المهجرين و ضحايا الارهاب في كل مكان.
بعدها قدمت فرقة كورال الاطفال لكنيسة السريان الكاثوليك ترتيلة بهذه المناسبة تعبر عن حب العراق و ما ال اليه الوضع الماساوي،و اشعلت الشموع و رتلت الصلاة الربانية و تم قراءة طلبات و صلاة الى الرب ليعم الامن و السلام على كل بقاع العالم.
و في نهاية الاحتفال قدمت اللجنة المنسقة للاحتفال الشكر و التقدير الى كل الحاضرين و الى الشعب الالماني و الشرطة الالمانية التي رافقت المسيرة و وفرت الحماية اللازمة.

اعلام الرابطة الكلدانية

17.07.2016

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية في سيدني تحتفل باليوم الوطني الكلداني والذكرى الرابعة لتاسيسها

برعاية وحضور سيادة المطران مار اميل نونا السامي الاحترام مطرابوليط ابرشية مار توما الرسول للكلدان …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن