اخبار منوعة

الفرنسي باستيان حكماً لـ«كلاسيكو» الهلال والاتحاد تريند – Trends

الفرنسي باستيان حكماً لـ«كلاسيكو» الهلال والاتحاد :

“نصف نهائي كأس الملك”: كلاسيكو سابع للهلال أم انتفاضة للاتحاد؟

وسيتجدد اللقاء بين الاتحاد والهلال، وستكون المنافسة هذه المرة بينهما على خطف تذكرة التأهل لنهائي كأس الملك، البطولة المحلية الأغلى من حيث الجوائز المالية للبطولة، والتي تقدر بعشرة ملايين ريال، عندما يلتقيان مساء الأربعاء على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الشهيرة، الجوهرة المشعة في مدينة جدة.

ولم يشهد أي موسم رياضي مثل هذه المواجهات التنافسية بين الفريقين، حتى لو كانا يميلان إلى جانب واحد، وهو فوز «الهلال»، لكن المنافسة كانت حاضرة في كل البطولات.

والتقى الهلال بنظيره الاتحاد في ست مناسبات هذا الموسم، ونجح في تحقيق الفوز الكامل دون أن ينجح الاتحاد في خطف أي فوز أو حتى التعادل.

البداية للفريقين كانت في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، وفاز الأزرق الكابيتال بنتيجة 3-1، قبل أن يفوز في مباراتي الدوري السعودي للمحترفين ذهاباً بنتيجة 3-1. النتيجة 4-3 والعودة بنتيجة 3-1.

تواصلت المباريات على مستوى دوري أبطال آسيا، حيث التقيا في الدور ربع النهائي، وفاز الهلال في مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض بنتيجة 2-0، قبل أن يكرر اللقاء. نفس النتيجة في مباراة العودة التي جمعتهما في مدينة جدة.

عودة الخماسي الأولمبي ستنعش صفوف الاتحاد (نادي الاتحاد)

وآخر مواجهة كروية بين الفريقين كانت على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في نهائي كأس السوبر السعودي الدرعية. وسجل الهلال فوزا جديدا على الاتحاد وفاز في المباراة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ويتطلع الهلال الذي اقترب من حسم لقب الدوري السعودي قبل عدة جولات من نهايته، للمنافسة بجدية على لقب كأس الملك والحفاظ على البطولة التي حققها الموسم الماضي، حيث أعلن مدربه جيسوس أن الفريق سيسعى لتحقيق اللقب. بطولتي الدوري والكأس، بعد خروجه من دوري أبطال آسيا في نصف النهائي.

ويفتقد الأزرق العاصمي خدمات نجمه سالم الدوسري الذي تعرض لإصابة عضلية ستبعده عن المشاركة حتى نهاية الموسم تقريبا، فيما ينتعش الفريق بعودة المتصدر الصربي. الهداف ألكسندر ميتروفيتش، الذي غاب في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة، لكنه سيعود للمشاركة بداية من مباراة الكلاسيكو.

وإلى جانب ميتروفيتش، يعود أيضاً البرازيلي مالكولم هداف مباراتي الفريقين هذا الموسم برصيد خمسة أهداف، بعد أن غاب النجم البرازيلي عن مباراة فريقه أمام الفتح بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة العين. لكن الأمر بدأ كإصابة طفيفة وسرعان ما عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية. ومن بين خيارات جيسوس في المباراة.

الهلال، الذي بدأ مشواره في بطولة كأس الملك بفوز صعب على الجبلين، قادماً من دوري الدرجة الأولى، بهدف وحيد دون رد، بتوقيع لاعبه البرتغالي روبين نيفيز، في دور الـ32. البطولة، قبل أن يواصل مشواره ويتفوق على الحزم في دور الستة عشر بثلاثة أهداف نظيفة، ليكمل المهمة ويعبر. التعاون في ربع النهائي بنفس النتيجة ويخرج أيضاً بشباك نظيفة.

ويتميز الهلال بكونه الوحيد الذي خرج بشباك نظيفة حتى الآن في المباريات الثلاث التي خاضها في دور الـ32، ثم دور الستة عشر، وأخيراً الدور ربع النهائي. مما يمنحه قوة إضافية في الجانب الدفاعي عند مواجهة الاتحاد.

أما “العميد” الاتحاد صاحب الأرض الذي ودع دوري أبطال آسيا وخسر كأس الدرعية أمام كأس السوبر السعودي في المباراة النهائية، وهو يتراجع في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين. وبحصوله على المركز الخامس وابتعاده عن الحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي، يدخل المباراة باحثا عن الفوز وخطفه. تمريرة للمنافسة على اللقب.

وستكون بطولة كأس الملك رهان الاتحاد لإنقاذ موسمه من الفشل بعد أن ودع البطولات تباعاً، بدءاً بكأس الملك سلمان للأندية العربية، ثم كأس العالم للأندية، ودوري أبطال آسيا، والسوبر السعودي الدرعية. الكأس، بالإضافة إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وينشط الاتحاد بعودة نجوم الفريق بعد مشاركتهم مع المنتخب الأولمبي السعودي الذي ودع بطولة آسيا تحت 23 عاماً. ويتجدد صفوف الفريق بكل من فيصل الغامدي، وأحمد الغامدي، بالإضافة إلى زكريا هوساوي، وعوض الناشري، ومروان الصحفي.

ومن شأن عودة الخماسي الأولمبي أن تمنح الأرجنتيني جاياردو مدرب الفريق مزيدا من الخيارات، الذي عانى مؤخرا من قلة الخيارات بسبب الإصابات المتكررة بين لاعبي الفريق.

في المقابل، سيستمر الاتحاد في غياب خدمات النجم الفرنسي كريم بنزيما مرة أخرى في كلاسيكو الهلال، فيما سيكون المغربي عبد الرزاق حمدالله جاهزاً تماماً بعد تواجده على مقاعد البدلاء في الجولة الماضية بسبب مرضه. انفلونزا ومشاركته في الشوط الثاني.

وسيعمل صاحب الأرض (الاتحاد) على تحقيق الفوز من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والعمل على إحراز اللقب في موسمه الحالي. وهذا اللقب في حال تحقيقه للاتحاد سيمنح الفريق المشاركة في كأس السوبر السعودي في نسخته الجديدة، بالإضافة إلى المشاركة الآسيوية.

ملاحظة: هذا الخبر الفرنسي باستيان حكماً لـ«كلاسيكو» الهلال والاتحاد تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!