اخبار طب وصحة

كيف يؤثر التهاب مفصل الفك على الأذن؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كيف يؤثر التهاب مفصل الفك على الأذن؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-30 08:11:10 . والان الى التفاصيل.

يعاني بعض الأشخاص من التهاب مفصل الفك، وهي حالة يعاني منها بعض الأشخاص نتيجة تعرضهم لخلل في المفصل الذي يربط الفك بالجمجمة. وفي السطور التالية سنتعرف على الأسباب والعلاج وطرق الوقاية.

صرح الدكتور إبراهيم ناجي، استشاري الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب أسيوط، أن التعرض لالتهاب الفك يعد من الأمور المزعجة والمؤلمة للشخص المصاب، حيث يمتد ألم التهاب الفك إلى الشعور بألم يصعب تحمله، يصل إلى الوجه والأذن مما يؤثر على صحتهم.

وأشار إلى أن الشخص الذي يعاني من التهاب مفصل الفك يتعرض للإصابة ويتعرض لبعض الأعراض المختلفة، منها الصداع، وآلام الفك الشديدة، ومشاكل في الوجه، وألم في الأذن قد يصعب تحمله. كما يتعرض المصاب بالمرض إلى الدوخة والدوار.

وأكد استشاري الأذن والأنف أن الإصابة بالتهاب مفصل الفك يؤثر سلباً على الأذن، ويزيد من فرص تعرض المصاب لبعض المضاعفات، منها زيادة الشعور بالألم الذي يصعب تحمله في الأذن، كما أن التهاب الأذن يصل الفك إلى الأذن ويسبب ألماً شديداً في الأذن، ويصل الأمر… لأن الألم يصل إلى الأذن الوسطى، فيشعر المريض بالدوار.

وأضاف استشاري الأذن والأنف أنه في حالة تعرض الأذن لبعض المشاكل بسبب التهاب مفصل الفك، يجب أن يخضع المريض لكمادات الماء البارد، والتي تساعد بشكل كبير في تخفيف الألم وتقليل التورم، مع ضرورة تناول المسكنات التي تساهم بشكل كبير في تخفيف الألم والتقليل من حدته.

ملاحظة: هذا الخبر
كيف يؤثر التهاب مفصل الفك على الأذن؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كيف يؤثر التهاب مفصل الفك على الأذن؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كيف يؤثر التهاب مفصل الفك على الأذن؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!