اخبار عربية وعالمية

يمر ب3 مراحل..إليك تفاصيل المقترح الّذي وافقت عليه” ح*ما*س”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : يمر ب3 مراحل..إليك تفاصيل المقترح الّذي وافقت عليه” ح*ما*س”  . والان الى التفاصيل.

أفادت مصادر إعلامية عربية أن الاقتراح الذي أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “ح*ما*س” موافقتها عليه مساء الاثنين، يتضمن ثلاث مراحل تشمل عدة قضايا أهمها التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غ*ز*ة.

وتفصيلاً، أفادت الجزيرة نقلاً عن مصدر قيادي في حركة ح*ما*س أن الاقتراح الذي وافقت عليه الحركة تضمن ما يلي:

ويتضمن مقترح وقف إطلاق النار 3 مراحل، كل مرحلة تستمر 42 يوما.

ويتضمن الاقتراح الموافقة على وقف العمليات العسكرية بشكل دائم في المرحلة الثانية.

ويتضمن الاقتراح نصاً بالموافقة على فك الحصار بشكل كامل في المرحلة الثالثة.

– يتضمن الاقتراح انسحابا كاملا للاحتلال من محور “نتساريم” في المرحلة الأولى والسماح بحرية العودة للنازحين.

بدوره، قال نائب رئيس حركة ح*ما*س في غ*ز*ة خليل الحية للجزيرة: “إن الاقتراح الذي قدمه لنا الوسطاء واتفقنا عليه هدفه الأساسي وقف دائم لإطلاق النار”.

وذكر الحية أن الاقتراح يتضمن ثلاث مراحل، تشمل الانسحاب الكامل لجنود الاحتلال الإ*سر*ائي*لي من غ*ز*ة، وعودة النازحين، وتبادل الأسرى.

وأوضح الحية أن إطلاق سراح الجنديين الإ*سر*ائي*ليين سيتم في المرحلة الأخيرة من عملية التبادل، مؤكدا أن المرحلة الأخيرة لن تتم إلا بعد إعلان وقف إطلاق النار الدائم في المرحلة الثانية.

من جانبه أكد القيادي في ح*ما*س طاهر النونو لـ”العربي الجديد” أن الحركة وافقت على مقترح يتضمن وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتحرير الأسرى.

وأشار النونو في حديثه لـ”العربي الجديد” إلى أن قيادة الاحتلال “تتخوف من وقف إطلاق النار لأن التبعات المترتبة عليه لن تكون لصالحها”.

المصدر: الجزيرة، العربي الجديد، ووكالات

 

يمر ب3 مراحل..إليك تفاصيل المقترح الّذي وافقت عليه” ح*ما*س”

ملاحظة: هذا الخبر يمر ب3 مراحل..إليك تفاصيل المقترح الّذي وافقت عليه” ح*ما*س” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!