مجلس أعيان قره قوش يستقبل وزير الدفاع العراقي السابق

زار وزير الدفاع العراقي السابق الدكتور خالد العبيدي، مجلس أعيان قره قوش “بغديدا”، مساء يوم الأربعاء 4 كانون الثاني الجاري في المقر البديل للمجلس في عنكاوا بمحافظة أربيل .
وكان في إستقباله نائب رئيس المجلس يوسف طانيوس القس إسحق وأعضاء الهيئة الإدارية.
في بداية اللقاء هنأ وزير الدفاع العراقي السابق نائب رئيس المجلس وأعضاء الهيئة الإدارية بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية وتحرير منطقة سهل نينوى، متمنيًا عودة أهالي المنطقة بعد إعمارها وتوفير الخدمات اللازمة للعيش الكريم فيها.
وقدَّم نائب رئيس المجلس، شرحًا عن الدمار الذي خلَّفه تنظيم “داعش” الإرهابي من خلال هدم وإحراق دور أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في هذه المنطقة والكنائس والأديرة والمراكز الثقافية والإجتماعية فيها مما يدُّل على حقد هذا التنظيم على أبناء المنطقة بمختلف قومياتها وأطيافها، مطالبًا بإعتبار هذه المناطق منكوبة.
ناقش الطرفان الأوضاع السياسية في العراق، والحرب التي تخوضها القوَّات العسكرية بمختلف صنوفها وإنتماءاتها، ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المتمثِّلة بعناصر “داعش” الإرهابية، متَّفقين على أهمية وضرورة القضاء على هذا التنظيم عسكريًا وفكريًا.
كما تباحث الطرفان تداعيات هذه الحرب مناشدين وزارة الصحة العراقية بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة إلى مستشفيات إقليم كوردستان التي تقوم بمعالجة جرحى القوَّات المسلَّحة والمدنين من أبناء الموصل جراء هذه الحرب

شاهد أيضاً

السابع من الرسل

السابع من الرسل زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن