لنا رأى وكلمة … اعتقال قِس اشوري والحكم عليه بعشرة سنوات

الكاتب: جان يلدا خوشابا
أيها الأحبة
سلام ومحبة 
حملت لنا الأخبار من إيران خبراً مزعجاً ومقلقاً لنا جميعاً الا وهو اللقاء القبض على القس  الاشوري فكتور تمرز  .
ونحن واثقين أن التهمة ماهي الا  عقوبة بحق القس والذي كان سبباً لاعتناق بعض المواطنين الإيرانيين  المسلمين الديانة المسيحية .
هكذا افعال مشينة لا تخدم الحكومة الإيرانية
 والحكم الباطل وغير المستحق  عليه بعشرة سنوات وفي أخطر وأقبح  وأسو  وأقذر وأبعد سجن في ايران بل في العالم الا هو سجن ايفين المعروف والرهيب .
حيث تقوم الحكومة الإيرانية بوضع اخطر السجناء واصحاب السوابق والمجرمين والسياسين فيه وتحكمهم بالحديد والنار 
 
فهل من المعقول  بوضع قس تبعه بعض الناس ممن امانو وغيرو دينهم  في سجن رهيب عجيب .
أننا نطالب ونصرخ وننادي للجميع بالتدخل   بالوقوف صفاً واحداْ والى جانب هذا القس  الذي ينادي بالمحبة والسلام وحلو الكلام .
 
وهذا هو الخبر   
 
 المرصد الآشوري لحقوق الإنسان
 
علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بقيام قاضي المحكمة الثورية في ايران يوم الجمعة المصادف في 7 تموز/ يوليو 2017  بإصدار احكام تقضي بسجن رجل الدين الآشوري القس فكتور بيث تمرز ومعه  اثنين من اتباع كنيسته بعشر سنوات بالإضافة إلى منعهم بعدها مغادرة إيران لمدة عامين، وجاءت هذه الاحكام القضائية على خلفية اتهامهم بالعمل ” ضد الأمن القومي من خلال انشطة مسيحية ” .
 
هذا وكانت قوة من الأمن الإيراني قد داهمت منزل القس الآشوري فكتور بيث تمرز بتاريخ 26 كانون الثاني/ديسمبر2014 اثناء احياءهم هو وعائلته مع مجموعة من الأصدقاء قداس عيد ميلاد السيد المسيح، بحجة التجمع الغير قانوني. وانتهى بهم الأمر إلى اعتقال الكاهن تمرز والسيدين هادی عسگری وکاویان فلاح محمدی، وهما من معتنقي الديانة المسيحية الجدد. واقتيدوا إلى سجن EVIN  في العاصمة الإيرانية طهران، الذي أصبح يعتبر وخصوصا بعد الثورة الإسلامية، من أكبر المعتقلات السياسية في البلاد، حيث تمارس فيه شتى انواع التعذيب بحق المعتقلين.
 
12 تموز/ يوليو 2017  ..

يمكنك مشاهدة المقال على منتدى مانكيش من هنا

شارك الموضوع وادعم موقعنا لكي نستمر

شاهد أيضاً

خفاجة في كركوك

بقلم | مجاهد منعثر منشد هذا المقال البحثي الموسوم بـ (خفاجة في كركوك ) نبذة …